اخترنا لكنون لايت

لأول مرة.. رمز تعبيري يتصدر قائمة “أكسفورد” لـ2015

لأول مرة.. اختارت جامعة أكسفورد رمزًا تعبيرًا ليتصدر قائمتها السنوية لأكثر الكلمات المصطلحة استخدامًا مما يدل بوضوح على شيوع “ثقافة الرموز التعبيرية” في أوساط مستخدمي الإنترنت حول العالم، خاصة الشباب.

أخبار ذات صلة

وتصدر الرمز التعبيري الذي يُعرف بأنه “وجه مع دموع الفرح”، قائمة قواميس أكسفورد لعام 2015 للمصطلحات الجديدة، وهي قائمة سنوية تضم أكثر الكلمات الجديدة على اللغة الإنجليزية استخدامًا، أو الكلمات الموجودة فعلًا ولكنها تُستخدم على نحو غير متعارف عليه.

وأشارت جامعة أكسفورد إلى أن الانفجار الحاصل في “ثقافة الرموز التعبيرية” على مدى 2015، كان أحد الأسباب الذي دفعها لاختيار الرمز التعبيري، الذي يدل على البكاء من شدة الفرح، والذي يُستخدم للتعبير عن الضحك المفرط، لتصدر قائمتها السنوية.

وقال كاسبر جراثول، رئيس قواميس أكسفورد في بيان: “يمكنكم تصور كيف أن الحروف الأبجدية التقليدية تكافح لتلبية الطلب السريع والذي يركز على العنصر البصري للتواصل في القرن الحادي والعشرين”.

وأضاف جراثول: “إنه ليس من المستغرب أن تتصاعد الكتابة التصويرية، مثل الرموز التعبيرية لسد تلك الثغرات، فهي تتسم بالمرونة، والفورية، وتغرس انطباعًا جميلًا. ونتيجة لذلك أصبحت الرموز التعبيرية على نحو متزايد شكلًا ثريًا للتواصل، وبشكل يتجاوز الحدود اللغوية”.

وعن سبب اختيار هذا الرمز التعبيري ، قالت جامعة أكسفورد أنها تعاونت مع الشركة المطورة للوحة مفاتيح الأجهزة الذكية الشهيرة “سويفتكي SwiftKey”، التي أظهرت إحصاءاتها أن هذا الرمز هو الأكثر استخدامًا في العالم خلال 2015 مقارنة بالرموز التعبيرية الأخرى، وبنسبة بلغت 20% في المملكة المتحدة، و 17% في الولايات المتحدة، بزيادة حادة عن 4%، و 9%، على التوالي في عام 2014.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى