سياحة وطيران

لأول مرة بمستشفي مصر للطيران استئصال ورم من القولون لمريض بدون جراحة 

نون القاهرة –  محمد عبدالخالق   

تمكن الدكتور هشام عادل، استشاري مناظير الجهاز الهضمي و رئيس قسم الجهاز الهضمي و الكبد من استئصال ورم من القولون لمريض عن طريق المنظار بدون جراحة لأول مرة بمستشفي مصر للطيران بطريقة تشفية الغشاء المخاطي  Endoscopic Mucosal Resection (EMR).

الدكتور هشام عادل

تعتبر طريقة (EMR) أحدث طرق استئصال الأورام السرطانية من المعده و القولون بدون جراحة في حالة اكتشافها مبكرًا عن طريق مناظير الجهاز الهضمي الأحدث في العالم ذات الكاميرات فائقة الدقة والتي توفرها مستشفي مصر للطيران بقسم مناظير الجهاز الهضمي و يتم عن طريقها اكتشاف الورم و تحديد تفاصيل الخلايا بدقة واستئصاله واستخراجه وخروج المريض في نفس اليوم بدون أي فتح جراحي .

أخبار ذات صلة:

  1. صور.. وزير الطيران المدني يفتتح وحدات ومعامل حديثة بمستشفى مصر للطيران
  2. مستشفى مصر للطيران تحتفل بنجاح 55 عملية زراع كلي في عام
  3. الطيران المدنى المصري تخصص مستشفى لعلاج مصابي كورونا من العاملين  
  4. أيمن صلاح رئيسا لشركة مصر للطيران للخدمات الطبية

باستخدام التقنيات الحديثة لم يعد سرطان المعدة و القولون مشكلة خطيرة تستدعي القلق و يمكن تفادي التعرض للجراحات أوالعلاج الكيماوي في حالة اكتشافه مبكرًا و سيقوم دكتور هشام عادل بعمل فيديو توضيحي لكيفية الوقاية والعلاج من هذه المشكلة في إطار حرص مستشفي مصر للطيران و قسم الجهاز الهضمي علي صحة العاملين و أسرهم.

بعض الصور التوضيحية لعملية استئصال ورم خبيث من القولون بالمنظار و خروج المريض في نفس اليوم ليمارس حياته طبيعيا بدون حدوث مضاعفات.

يأتي ذلك استكمالا للدور الريادي الذي تقوم به مستشفي مصر للطيران في خدمة العاملين بحقل الطيران المدني والعاملين بشركات مصر للطيران وأسرهم برئاسة  الدكتور أيمن صلاح رئيس مجلس الإدارة.

 

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى