اقتصاد وبنوك

لأول مرة.. الخام الأمريكي يتخطى برنت

ارتفعت أسعار النفط الأمريكي للعقود الآجلة في التعاملات الأسيوية يوم الأربعاء لتتخطى أسعار خام القياس الدولي مزيج برنت للمرة الأولى في عدة سنوات بعد أن أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي هبوطا غير متوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة في حين لا تزال الأسواق العالمية تعاني من تضخم في وفرة الإامدادات.

أخبار ذات صلة

وجرى تداول عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق عند 36.45 دولار للبرميل بحلول الساعة 0100 بتوقيت جرينتش مرتفعا 31 سنتا عن مستوى الإغلاق السابق.

وزادت عقود برنت 28 سنتا إلى 36.39 دولار للبرميل.

وقال بنك إيه.إن.زد يوم الاربعاء “أسعار خام غرب تكساس الوسيط تظهر أداء أفضل من برنت ويجري أيضا تداولها بعلاوة مع تجدد التكهنات بأن رفع حظر عن صادرات النفط الأمريكي ربما يساعد في تخفيف مشاكل وفرة المعروض في الولايات المتحدة.”

ووافق الكونجرس الأمريكي هذا الشهر على رفع حظر فرض قبل 40 عاما على تصدير إمدادات الخام المحلية ورغم أن من غير المتوقع تصدير كميات كبيرة على الفور إلا أن هذا يعني أن بعض النفط الأمريكي سيتدفق من الولايات المتحدة إلى الأسواق العالمية في 2016 وهو ما يغير الميزان النفطي.

ولقيت أسعار الخام الامريكي دعما أيضاً من تقرير لمعهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أظهر هبوطا غير متوقع في مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة.

وأشار التقرير إلى أن المخزونات هبطت 3.6 مليون برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى 486.7 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 1.1 مليون برميل.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى