عالمي

كوريا الشمالية تدعو مواطنيها للاستعداد للتقشف

دعت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية المواطنين، اليوم الإثنين، للاستعداد للتقشف، في ظل دلالات على جمود مباحثات نزع السلاح النووي مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية بأن صحيفة “رودونج سينمون” الرسمية، والمتحدثة باسم حزب العمال الكوري الحاكم في بيونج يانج، ذكّرت المواطنين بالفترة الصعبة التي شهدتها البلاد خلال المسيرة الشاقة في تسعينيات القرن الماضي، عندما عانت البلاد من فقر شديد ومجاعة في أعقاب انهيار الاشتراكية في روسيا وأوروبا الشرقية.

وأضافت الصحيفة “إذا اضطررنا لقضاء فترة طويلة وسط العواصف الثلجية ونحن نشد الأحزمة، سوف نصل مباشرة إلى طريق الشعب الذي ثبت أنه خالد في الصراع الذي استمر 70 عاماً”.

وتأتي تلك الدعوة في ظل المخاوف بشان مباحثات نزع السلاح النووي بين بيونج يانج ووانشطن، حيث أن التقدم الأبطأ مما كان متوقعاً يلقي بظلاله على احتمالات أي إلغاء فوري للعقوبات فوراً، وهو ربما ما كانت تأمل كوريا الشمالية في تحقيقه لتعزيز اقتصادها الهزيل مقابل التخلي عن الأسلحة النووية.

ويقول مراقبون إن “الدعوة لشد الحزام (التقشف) ربما تهدف لتقليل توقعات المواطنين، التي ارتفع سقفها منذ القمم التي جمعت زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بالرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب”.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى