- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

كورونا يحصد أرواح 74 شخصا في إيران

نون رويترز  

حصد فيروس كورونا المستجد، «كوفيد -19»، اليوم الاثنين، أرواح 74 حالة جديدة في الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الوفيات في أكثر الدول التي شهدت حالات إصابة ووفاة في الشرق الأوسط إلى 6277 حالة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الاثنين، كيانوش جهانبور، في بيان بثه التلفزيون الرسمي أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في إيران ارتفع إلى 98647 حالة. ويقل العدد اليومي للوفيات عن 100 حالة منذ منتصف أبريل/ نيسان.

وكان الرئيس حسن روحاني، قال أمس الأحد، إن السلطات ستفتح المساجد في 132 مدينة يوم الاثنين في إطار خطة أوسع لتخفيف القيود التي فُرضت لاحتواء المرض.

واختيرت تلك المدن والبلدات لأنها اعتبرت منخفضة الخطورة ولم تظهر بها إصابات جديدة بالفيروس أو وفيات منذ فترة.

أخبار ذات صلة:

  1. مصر تسجل 348 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 وفيات
  2. كورونا اليوم.. 41 وفاة في السودان و12 في عمان
  3. فيروس جديد في أستراليا.. يصيب الطيور بالشلل وتشبه أعراضه كورونا
  4. إحصائيات.. كورونا يواصل انتشاره حول العالم

وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، أن على المصلين في المناطق التي سيُعاد فيها فتح أبواب المساجد الحفاظ على التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات والقفازات وعدم البقاء لأكثر من نصف ساعة في المسجد.

وذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء أن وزير الرياضية والشباب في إيران مسعود سلطانيفار قال إن الأندية الرياضية سيُعاد أيضا فتحها في تلك المدن والبلدات.

ورفعت إيران بالفعل حظرا فرضته على التنقلات بين المدن وسمحت لمراكز التسوق والمتاجر الكبيرة باستئناف أنشطتها رغم تحذيرات من بعض المسؤولين الصحيين من احتمال ظهور موجة جديدة من حالات العدوى.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن وزير التربية والتعليم الإيراني، محسن حاجي ميرزائي، قوله إن المدارس ستفتح على الأرجح أيضا في أكثر من 130 مدينة.

أضاف ميرزائي أن من المتوقع إجراء امتحانات آخر العام لطلاب السنوات النهائية في المدارس الثانوية اعتبارا من 6 يونيو/ حزيران ما لم يكن لوزارة الصحة رأي آخر.

وسعيا لتحقيق توازن بين حماية الصحة العامة وحماية الاقتصاد الذي تضرر بالفعل من العقوبات، لم تفرض الحكومة الإيرانية إغلاقا شاملا على المدن على غرار ما فعلت العديد من الدول الأخرى.

 

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى