اخترنا لكنجوم وملاعب

«كاف» يكشف تفاصيل حفل جوائز الأفضل لعام 2018

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” أن الحفل السنوي للاتحاد المقرر في الثامن من يناير المقبل بالعاصمة السنغالية “داكار”، سيشهد توزيع 11 جائزة منها “هدف العام”.

وقال الكاف، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، إن اللجنة المنظمة لحفل توزيع جوائز الاتحاد الافريقي لعام 2018 استقرت على فئات الجوائز والتي جاءت كالتالي:

1. لاعب العام الإفريقي

2. لاعبة العام الإفريقية

3. لاعب العام الشاب

4. مدرب العام لفرق الرجال

5. مدرب العام لفرق السيدات

6. منتخب العام للرجال

7. منتخب العام للسيدات

8. هدف العام

9. أفضل 11 لاعبا في أفريقيا

10. جائزة يدينكاتشو تيسيما لأفضل رئيس اتحاد

11. الجائزة البلاتينية

وأشار إلى أن الفائزين بجائزتيّ لاعب العام على صعيد الرجال والسيدات سيتم اختيارهم عبر لجنة “الكاف” الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربي الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي بمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الافريقية، ومدربو وقادة المنتخبات الـ 54.

وأضاف أن الفائزون بجوائز لاعب العام الشاب، مدرب العام لفرق الرجال، مدرب العام لفرق السيدات، منتخب العام للرجال، منتخب العام للسيدات سيتم اختيارهم من لجنة “الكاف” الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربي الاندية المتأهلة للدور ربع النهائى بمسابقتى دورى ابطال افريقيا وكأس الكونفدرالية الافريقية فقط.

وأوضح أن جائزة “هدف العام” ستطرح للتصويت الجماهيري لاختيار الفائز بها، كما سيتم اختيار أفضل 11 لاعب في إفريقيا بالتنسيق مع النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين وتعرف بالفيفبرو “FIFPro”.

وأشار إلى أن المرشحين لحصد جوائز “الأفضل” لعام 2018، سيتم اختيارهم بناء على أدائهم خلال الفترة من فبراير إلى نوفمبر 2018.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى