- أهم الأخبارعالمي

كارثة بالفيديو.. مصابو كورونا يتشاركون الأسرة داخل مستشفى

نون وكالات  

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو من داخل مستشفى «سيون» في مدينة مومباي بالهند لمرضى فيروس كورونا المستجد، وهم يتشاركون السرير نفسه ما أثار انتقادات واسعة.

وأدى التفشي الكبير لفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض «كوفيد -19» في مختلف أنحاء الهند، إلى نقص كبير في عدد أسرة المستشفيات، خصوصاً في مدينة مومباي، الأمر الذي دفع أحد المستشفيات بالمدينة إلى وضع أكثر من مريض على سرير واحد، مستلقين تقريباً فوق بعضهم البعض، وفقا لصحيفة «الجارديان» البريطانية.

أخبار ذات صلة:

  1. كورونا اليوم.. زيادة الوفيات بالفيروس في الهند و103 إصابة في ماليزيا
  2. تركيا.. كورونا يصيب 1182 شخص ويقضي على 30 آخرين في 24 ساعة
  3. مصر.. قفزة قياسية ضخمة في إصابات كورونا منذ تفشيه
  4. الهند تبدأ تصنيع دواء «ريمديسفير» لعلاج كورونا

وأوضح أطباء هذا المستشفى أنه مع زيادة عدد المرضى المصابين بالفيروس القاتل، تم قبول كثير من الأشخاص، مما اضطر البعض لتشارك السرير ذاته، في حين تلقى البعض الآخر العلاج على الأرض.

ومن جهته، قال مانيش شيتي، الطبيب الذي يعمل في مستشفى «جورو ناناك» في مومباي، «إن حجم وكثافة سكاننا في مومباي يجعلنا عاجزين عن معرفة كيف سنتمكن من الخروج من هذه الأزمة»، مضيفا «هناك بالتأكيد نقص في عدد الأسرة في غرف العناية المركزة، عدد حالات الإصابة المتزايد يربكنا جميعاً».

وقبل بضعة أسابيع انتشرت مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي من داخل مستشفى «سيون» أيضا تظهر جثثا ملفوفة بأغطية بلاستيكية سوداء، مرصوصة بجوار المرضى الذين يخضعون للعلاج، بعد امتلاء مشرحة المستشفى وعدم وجود أي مساحة بها لوضع هذه الجثث.

يذكر أن عدد سكان مدينة مومباي يقدر بنحو 20 مليون نسمة، وتسبب التزايد المستمر في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بالمدينة في الضغط على نظام الرعاية الصحية الذي أوشك على الانهيار.

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى