- أهم الأخبارالأخبار

قوى سياسية كويتية: خطة الضم الإسرائيلية تأتي بمباركة أمريكية وصمت عربي

نون ـ وفا

أكدت القوى السياسية الكويتية، دعمها لحق الشعب الفلسطيني في المقاومة على كافة الأصعدة، مجددة رفضها كافة المشاريع الي تسعى لتصفية القضية الفلسطينية.

وقالت القوى السياسية الكويتية: “في الوقت الذي تجتاح العالم جائحة كورونا بدون آفاق ايجابية لمعالجة الوباء، لم تتوقف سلطات الاحتلال في فلسطين المحتلة، يوما عن ممارسة سلوكها الاجرامي بحق الشعب الفلسطيني”.

وتابعت في بيان صحفي أصدرته اليوم: “إن السلوك الإجرامي للاحتلال لم يتوقف سواء باتباع نهج هدم المنازل والاعتقال وعمليات القتل، إضافة للتطبيق الممنهج للعديد من بنود مشروع صفقة القرن الاميركية”.
أخبار ذات صلة:

  1. الأردن يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف مخططات الضم الإسرائيلية
  2. وزير خارجية لوكسمبورغ: مخططات إسرائيل في الضم ضربة قاتلة لحل الدولتين
  3. رئيس الكنيست السابق يفجر مفاجأة بشأن خطة الضم الإسرائيلية
  4. اليونان: خطوة الضم التي تعتزمها إسرائيل تهدد السلام وتخالف القانون الدولي

وأضافت: “إن التمادي الإسرائيلي في تنفيذ مشروع ضم مساحات شاسعة من اراضي الاغوار الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة منذ 1967، يأتي بمباركة أميركية، ونتيجة صمت غالبية دول العالم عن النهج التوسعي الذي يمارسه الاحتلال على أرض فلسطين.”

واستكملت: “نؤكد أن مشروع تصفية قضيتنا المركزية، الذي تتبناه الإدارة الاميركية جوبه برفض كويتي منذ الاعلان عنه، من خلال مواقف القيادة السياسية للدولة والمؤسسات الرسمية والشعبية المختلفة، التي تنسجم مع المبدأ الكويتي الشامخ بالوقوف مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الشرعية والقانونية والرافض في الوقت نفسه لسياسة شريعة الغاب التي تمارسها دولة الاحتلال”.

وقد وقع على بيان القوى السياسية، كل من: الحركة الدستورية الاسلامية، والمنبر الديمقراطي الكويتي، وحركة العمل الشعبي، والتحالف الاسلامي الوطني، والتيار العروبي، وحزب المحافظين المدني، والحركة الديمقراطية المدنية.

كما وقعت الحركة الليبرالية الكويتية، وتجمع العدالة والسلام، والحركة الشعبية الوطنية الكويتية، وتجمع راية الشعب، وتجمع ولاء الوطني، وتجمع الميثاق الوطني.


t
–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى