- أهم الأخبارعالمي

قوات قرة باغ تسقط طائرة مسيرة تركية تستخدمها القوات الأذربيجانية في المعارك

نون-وكالات 

اسقطت  قوات الدفاع في إقليم قره باغ ، اليوم الخميس، طائرة مسيرة تركية من نوع “بيرقدار” تستخدمها القوات الأذربيجانية في المعارك المندلعة منذ نهاية الشهر الماضي.

وأوضحت قوات الدفاع في إقليم قره باغ  على صفحته في “فيسبوك”، إن “وحدات الدفاع الجوي التابعة لجيش الدفاع دمرت  طائرة مسيرة أخرى من نوع بيرقدار”.

وأضافت قوات  إقليم قره باغ أن الوضع لا يزال متوترا على الخطوط الأمامية، مضيفة أن “وحدات الدفاع الأرمنية تواصل بثقة تنفيذ المهام القتالية الموكلة إليها، والتحكم في الوضع العملياتي والتكتيكي”.

ويشهد الإقليم المتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا، معارك منذ 27 سبتمبر الماضي، أسفرت عن سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى والمصابين من الطرفين.

وكشفت جمهورية قره باغ، غير المعترف بها، أن عدد القتلى في صفوف وحداتها العسكرية ارتفع إلى 673 منذ بدء المعارك يوم 27 سبتمبر المنقضي.

وتتبادل أذربيجان وأرمينيا الاتهامات بخرف اتفاق وقف إطلاق النار الأخير الذي تم التوصل إليه مساء أمس السبت.

وتشهد المنطقة المتنازع عليها معارك بين الجيشين الأذربيجاني والأرمني منذ نهاية الشهر الماضي، وتعتبر الأعنف من نوعها منذ تسعينيات القرن الماضي.

استمرت مواجهات  عنيفة في إقليم قره باغ المتنازع عليه، بالرغم من إعلان هدنة انسانية  متفق عليها بين يريفان وباكو فيها.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأرمنية، أرتسرون أوفانيسيان، على صفحته في “فيسبوك” أن “معارك عنيفة وشرسة” تدور الآن في القطاع الجنوبي من خط التماس بين القوات الأرمنية والأذربيجانية في قره باغ.

وكشفت الوزارة عن تدمير قاذفة من طراز “سو-25” تابعة لسلاح الجو الأذربيجانية في أجواء المنطقة.

ونفت  صحة هذا الخبر، مشددة على أنها لم تستخدم طائرات حربية من هذا الطراز في عملياتها اليوم.

موضوعات ذات صلة

  1. رئيس قرة باغ يتهم إسرائيل بتزويد أذربيجان بأسلحة هجومية

  2. إصابة رئيس قرة باغ بجروح خطيرة

  3. التعادل السلبي بين أتليتيكو وقرة باغ بأبطال أوروبا

وأفاد مركز الإعلام الموحد التابع للحكومة الأرمنية في وقت سابق من اليوم بأن خسائر الجانب الأذربيجاني منذ بداية جولة التصعيد الحالية في قره باغ بلغت 5839 عسكريا و546 دبابة وأربع راجمات صواريخ و20 طائرة حربية و16 مروحية و180 طائرة مسيرة.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى