- أهم الأخبارالأخبار

قوات العمالقة المؤيدة للانتقالي الجنوبي ترسل تعزيزات عسكرية لعدن

نون وكالات   

أعلنت قوات العمالقة المؤيدة لـ المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم السبت، إرسال تعزيزات عسكرية إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن جنوب البلاد.

وقالت القوات أنها سحبت وحدات لها مشاركة في عمليات الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية في محافظة الحديدة غرب اليمن، وتم إرسالها إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إنها «دفعت بقوة عسكرية من الساحل الغربي صوب العاصمة عدن، للمشاركة في تأمين المحافظات الجنوبية وعاصمتها عدن من أي اعتداءات أو هجمات إرهابية».

وأضاف أن «التعزيزات تأتي في إطار مشاركة ألوية العمالقة في العمليات التي تنفذها في محاربة التنظيمات الإرهابية، التي تسعى للعودة إلى عدن وإسقاطها مجدداً»، في إشارة إلى الجيش اليمني.

وأشار المركز الإعلامي  إلى «استعداد قوات أخرى من ألوية العمالقة في الساحل الغربي إلى الدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية لتأمين وحماية المناطق والمحافظات الجنوبية من أي هجمات إرهابية».

وكانت ألوية العمالقة الجنوبية أعلنت في بيان، في 26 أغسطس الماضي عقب سيطرة المجلس الانتقالي على العاصمة المؤقتة عدن تأييدها للمجلس، ودعت الحكومة إلى الاستماع لمطالبه، وطالبت حزب التجمع اليمني للإصلاح إلى التوجه لاستعادة مناطق شمال اليمن من جماعة أنصار الله «الحوثيين».

 

أخبار ذات صلة:

  1. الحضرمي: حل أزمة عدن مرهون بمواجهة «انحراف الإمارات»
  2. اليمن..الانتقالي الجنوبي يعتقل الموالين للحكومة في عدن
  3. فيديو.. المجلس الانتقالي الجنوبي يعلن بدء معركة المصير
  4. قوات المجلس الانتقالي الجنوبي تسيطر على القصر الرئاسي في عدن
  5. اليمن..الانتقالي الجنوبي: نسعى لإقامة دولة فيدرالية بنظام الأقاليم
  6. الحكومة اليمنية ترفض الحوار مع  المجلس الانتقالي
  7.  فيديو.. الإمارات ترد على اتهاماتها بقصف الجيش اليمني في الجنوب

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى