- أهم الأخبارالأخبار

قطر تعرض على حكومة الوفاق الليبية دعماً أمنياً ومادياً

نون وكالات

أكد تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، االيوم الأحد، استعداد الدوحة، لتقديم أي دعم تطلبه حكومة الوفاق الليبية بقيادة فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي.

وأوضحت حكومة الوفاق خلال بيان صادر من خلالها اليوم الأحد، أن أمير قطر عرض على فايز السراج، تقديم أي دعم تريده ليبيا سواء كان أمنياً أو اقتصادياً من أجل تجاوز ليبيا للظروف الصعبة التي تشهدها حالياً والاضطرابات في محيط العاصمة طرابلس، كذلك تم التحدث عن مؤتمر برلين المقرر عقده لبحث الأزمة الليبية.

أخبار ذات صلة

  1. قطر تعلن عن تقدم في إعادة العلاقات مع مصر ودول الخليج
  2. قطر تحدد قيمة جديدة لأسعار التأمين البري والبحري
  3. أمير قطر يستقبل أردوغان بالديوان الأميري

كان خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي،أعلن الخميس الماضي بدء العمليات نحو طرابلس لتحريرها بعد من الإرهابيين بعد أن أصبحت على حد وصفه وكراً للإرهاب، مخاطباً جميع الوحدات العسكرية بالتدخل، في الوقت الذي أعلنت فيه البحرية التركية تدمير أي سفينة تركية تقترب من السواحل الليبية.

كان الجيش الليبي قد عقد اتفاق مع اليونان يقضي بسد الممر البحري الرابط بين جزيرة كريت والحدود البحرية الشرقية لليبيا أمام أي سفية تركية.
يأتي هذا على خلفية توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع حكومة الوفاق بقيادة السراج، مذكرة تفاهم لتلاسيم الحدود البحرية وتحديد مناطق النفوذ، كذلك تعزيز التعاون بين البلدين.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى