- أهم الأخبارالأخبار

قسد تستعد لمهاجمة آخر جيب لداعش فور خروج المدنيين

نون رويترز    

أخبار ذات صلة
 قال مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية «قسد» إن القوات التي تدعمها الولايات المتحدة تستعد لشن هجوم على آخر جيب تابع لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة عملياتها فور إجلاء المدنيين الموجودين داخل الجيب.

ويتمركز الجيب المحاصر التابع للدولة الإسلامية حول باغوز على الضفة الشرقية لنهر الفرات ويعد آخر معقل للتنظيم في هذا الجزء من سوريا الذي تقاتل فيه قوات تدعمها الولايات المتحدة.

ولم يذكر مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية الموعد المتوقع للانتهاء من إجلاء المدنيين. ومعظم المدنيين هم عائلات مقاتلي داعش.

وقال بالي في وقت متأخر أمس الجمعة «ثمة ممر آمن ويوميا يخرج المدنيون وهذا يقلل من عددهم داخل باغوز، وحتى نتأكد من خلو المدينة من المدنيين سنشن هجوما لإنهاء وجود داعش، أو تسليم أنفسهم؛ لا خيارات أخرى أمامهم. ونؤكد لا مفاوضات، ولا حتى نية في المفاوضات، في خصوص هذا الموضوع».

كانت الولايات المتحدة قالت يوم 29 يناير /كانون الثاني إن من المتوقع أن تفقد الدولة الإسلامية آخر منطقة تسيطر عليها في غضون أسبوعين.

وألحقت قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من تحالف تقوده الولايات المتحدة، الهزيمة بالدولة الإسلامية في شمال وشرق سوريا.

وبعد طرد المتشددين من الرقة، معقلهم في سوريا، في أكتوبر /تشرين الأول عام 2017 توغلت قوات سوريا الديمقراطية جنوبا باتجاه محافظة دير الزور وهاجمت المتشددين في المنطقة الواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وما زال لداعش معقل في سوريا غربي نهر الفرات في مناطق تخضع رغم ذلك لسيطرة الحكومة السورية وحلفائها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى