- أهم الأخبارالأخبار

قرقاش: هجمات أرامكو تصعيد خطير وعلى المجتمع الدولي دعم السعودية

نون رويترز   

 قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، اليوم الثلاثاء، إن الهجمات على السعودية تمثل تصعيدا خطيرا داعيا المجتمع الدولي إلى دعم المملكة.

وأضاف الوزير الإماراتي في تغريدة عبر صفحته الخاصة على «تويتر» «تبرير الهجوم الإرهابي والغير مسبوق على منشآت أرامكو من باب تطورات حرب اليمن مرفوض تماما، فالهجوم على السعودية تصعيد خطير في حد ذاته، والموقع الصحيح لكل دولة عربية وكل دولة مسؤولة في المجتمع الدولي يجب أن يكون مع السعودية ومع استقرار المنطقة وأمانها».


وقالت السعودية إن الهجوم على منشأتي النفط التابعتين لشركة أرامكو نفذ بأسلحة إيرانية وفقا لتحقيق مبدئي لكنها لم تصل إلى حد توجيه اتهام مباشر لإيران.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية أنها ستوجه الدعوة لخبراء دوليين للمشاركة في التحقيق بشأن الهجوم الذي وقع السبت الماضي، وتسبب في تقليص إنتاج المملكة من الخام إلى النصف تقريبا.

وأعلن الحوثيون المتحالفون مع إيران مسؤوليتها عن الهجمات وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الهجمات نفذها «الشعب اليمني» ردا على هجمات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في الحرب المستمرة منذ أكثر من أربع سنوات.

ومن ناحيته قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن إيران فيما يبدو تقف وراء الهجمات. ونفت إيران ذلك.

أخبار ذات صلة:

  1. الحوثيون يتوعدون: أرامكو لا تزال في مرمانا
  2. وزير الدفاع الأمريكي: ندرس كل الخيارات للرد على هجوم أرامكو
  3. مباشر.. التحالف العربي يكشف تورط إيران في هجوم أرامكو
  4. هبوط الأسهم الأوروبية بفعل هجمات أرامكو السعودية
  5. السعودية تتحول إلى مشتري للنفط بعد هجمات أرامكو
  6. عبد العزيز بن سلمان: توقف 50% من إنتاج أرامكو

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى