- أهم الأخبارالأخبار

قرار رئاسي برفع حظر التجوال الشامل عن تونس

نون ـ بترا

أعلنت تونس اليوم الاثنين، رفع حظر التجوال الشامل عن كافة الأراضي التونسي، بعد شهور من فرضه، في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19).

وقد قرر الرئيس التونسي قيس سعَيد اليوم، رفع حظر التجول بكامل الأراضي التونسية ابتداء من اليوم.

وأوضح البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية التونسي، أن القرار قد جاء بعد استشارة كل من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي ورئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، بالإضافة إلى ما تم تسجيله من نتائج إيجابية تتعلق بالحد من انتشار فيروس كورونا في مختلف مناطق البلاد.

كما جاء في البيان الرئاسي: “بمقتضى ذلك تم إنهاء العمل بالأمرين الرئاسيين عدد 24 لسنة 2020، المتعلق بمنع التجول بكامل تراب الجمهورية، وعدد 28 لسنة 2020 المتعلق بتحديد التجول والتجمعات خارج أوقات منع التجول”.
أخبار ذات صلة:

  1. 28 وفاة في العراق بفيروس كورونا و982 إصابة في تونس
  2. الحرس التونسي يوقف 43 مهاجرًا غير شرعي في منزل بصفاقس
  3. البرلمان التونسي يرفض لائحة تندد بتدخل تركيا وقطر في الشأن الليبي
  4. الأردن تلغي الحظر الشامل وتفتح المساجد
  5. تعرف على موعد انتهاء الحظر الكلي في الكويت

يذكر أن مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن عليه، قد قالت اليوم في تصريحات تناقلتها وكالات الأنباء: ” إن مرور خمسة أيام دون تسجيل أي حالات إصابة، لا وافدة ولا محلية دليل على أنه تمت فعلَا السيطرة على هذا الوباء في تونس”.
وأكدت بن عليه على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية في المرحلة المقبلة، تجنبًا لتفشي الفيروس، مرة أخرى.

وقد حذرت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق من احتمالية مواجهة العالم لموجة جديدة من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19)، موضحة أنه قد يكون أكثر خطورة وضراوة.

ونبهت المنظمة إلى ان تخفيف الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالحد من تفشي الفيروس قد تؤدي إلى انفجار أعداد الوفيات والإصابات بالمرض.
t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى