- أهم الأخبارالأخبار

قتلي ومصابون بغارات للتحالف على ريف دير الزور

 نون – سانا

سقط عشرات المدنيين السوريين، بين قتيل وجريح جراء غارات جديدة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، على ريف دير الزورن وفق ما أفادت وكالة «سانا» الرسمية السورية.

وذكرت مصادر محلية لـ «سانا» أن طيران التحالف قصف اليوم الاثنين، منازل السكان في قرية أبو الحسن التابعة لمدينة هجين ما تسبب بمقتل وإصابة عشرات المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال، حسب المصادر.

وأشارت المصادر إلى أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع بسبب الحالة الحرجة للعديد من الجرحى إضافة إلى وجود العديد من المفقودين العالقين تحت الأنقاض بسبب صعوبة الوصول إليهم نتيجة استمرار قصف طائرات التحالف.

كما تحدثت المصادر عن تدمير الكثير من منازل الأهالي والبنى التحتية نتيجة الغارات.

وحسب المعلومات التي أوردتها «سانا»، فقد لقي خلال الأيام الثلاثة الماضية 45 مدنيا مصرعهم، جلهم نساء وأطفال نتيجة غارات مماثلة على مدينة هجين وبلدة الشعفة في الريف الشرقي لدير الزور.

وطالبت الخارجية السورية مرارا من خلال رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي بـ «التحرك الفوري لوقف الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها طيران التحالف الدولي غير الشرعي بقيادة الولايات المتحدة».

من جهته، قال التحالف الدولي إن غاراته على ريف دير الزور في الفترة الأخيرة تستهدف مواقع لتنظيم داعش الإرهابي وتجمعات مسلحيه، ونفى سقوط ضحايا مدنيين بنتيجة الغارات.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى