- أهم الأخباراخترنا لكحوادث

قتلى جراء انفجار سيارة ملغومة في كابول

 نون رويترز  

أخبار ذات صلة

قتل 7 أشخاص على الأقل وأصيب عشرة آخرون بينهم أربعة أجانب، اليوم الأربعاء، في العاصمة الأفغانية كابول، جراء استهداف سيارة فان محملة بالمتفجرات مركبة تابعة لشركة أمن أجنبية، وفق ما قال مسؤولون أمنيون.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها بعد عن الهجوم.

وجاء انفجار السيارة الملغومة بعد يوم من الإفراج عن اثنين من كبار قادة حركة طالبان وزعيم بجماعة حقاني مقابل إطلاق سراح أستاذ جامعي أمريكي وآخر أسترالي في تطور عبر بعض المحللين عن أملهم في أن يؤدي إلى نزع فتيل العنف في أفغانستان وإحياء محادثات السلام.

وقال نصرت رحيمي المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية إن انتحاريا قاد السيارة الفان واستهدف مركبة مدرعة تابعة لشركة جارداوورلد الأمنية الكندية التي أصيب أربعة من أفرادها في الهجوم.

أخبار ذات صلة:

  1. طالبان تعلن مسؤوليتها عن تفجير حي السفارات في كابول  
  2. سقوط عشرات الضحايا في انفجار صالة أفراح بكابول   
  3. انفجار عنيف قرب حي السفارات بالعاصمة الأفغانية كابول
  4. قتلي ومصابون بانفجار في كابول

وأضاف رحيمي «قتل سبعة مدنيين أفغان في الانفجار وأصيب عشرة من بينهم أربعة أجانب».

ولم يفصح عن جنسيات المصابين الأربعة لكن مسؤولا أمنيا أفغانيا بارزا قال إنهم إما من الهند أو من نيبال، وإن شرطة كابول تعمل حاليا على تحديد هوية المصابين.

وأحد المفرج عنهم هو أنس حقاني وهو الشقيق الأصغر لسراج الدين حقاني، الرجل الثاني في قيادة طالبان وزعيم شبكة حقاني، التي تعتبر أكثر الفصائل دموية في طالبان ونفذت بعض أجرأ الهجمات في كابول.

وجاء هجوم اليوم الأربعاء خلال فترة من الهدوء النسبي بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت في سبتمبر/ أيلول، وحدثت خلال عمليات التصويت زيادة في هجمات طالبان حيث قُتل 85 شخصا في أنحاء البلاد.

وتقول الأمم المتحدة إن ما يقرب من أربعة آلاف مدني قتلوا أو أصيبوا في النصف الأول من هذا العام، وشمل ذلك ارتفاعا حادا في عدد الضحايا على يد القوات الحكومية والأجنبية.

   tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى