- أهم الأخبارالأخبار

قتلى بقصف للنظام السوري بالمنطقة العازلة في إدلب

  نون – أ ف ب

استهدفت قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، إحدى البلدات الواقعة في المنطقة المنزوعة السلاح في محافظة إدلب شمالي غرب البلاد، بقصف مدفعي أسفر عن مقتل 8 أشخاص بينهم مدنيين، وإصابة 20 أخرين حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتوصلت روسيا وتركيا في 17 سبتمبر/أيلول إلى اتفاق بإقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب ومحيطها، بعدما لوحت دمشق على مدى أسابيع بشن عملية عسكرية واسعة ضد آخر معاقل الفصائل المعارضة والمتشددة.

وبرغم الاتفاق تشهد المنطقة بين الحين والآخر مناوشات وقصف متبادل بين قوات النظام والفصائل وعلى رأسها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً).

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن، إن «قوات النظام تستهدف منذ صباح اليوم الجمعة، المنطقة الممتدة بين بلدتي جرجناز والتمانعة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، والواقعة ضمن المنطقة العازلة».

وأسفر القصف حسبما قال، عن مقتل 8 أشخاص هم 5 مدنيين ضمنهم طفل، فضلاً عن 3 مجهولي الهوية في بلدة جرجناز، التي تسيطر عليها الجبهة الوطنية للتحرير، وهي عبارة عن تحالف فصائل عدة أبرزها حركة أحرار الشام.

وأسفر القصف أيضاً عن إصابة نحو 20 شخصاً آخرين بجروح.

وتسيطر هيئة تحرير الشام على غالبية محافظة إدلب، وتتواجد فصائل أخرى أبرزها أحرار الشام في المناطق الأخرى، وكانت قوات النظام سيطرت على بعض المناطق في أطراف المحافظة بداية العام الحالي خلال هجوم في ريفها الشرقي.

كما تسيطر هيئة تحرير الشام ومجموعات متشددة أقل نفوذاً منها، على ثلثي المنطقة المنزوعة السلاح التي تشمل جزءاً من محافظة إدلب مع ريف حلب الغربي وريف حماة الشمالي وريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى