نون لايت

قبل الندم .. لا تنام والنوافذ مفتوحة خلال الصيف

كلّفت موجة الحر خلال هذا الصيف البريطانيين أكثر من 471 مليون ساعة من النوم، وحسب دراسة، فإن 42 من السكان ناموا أيضاً في غرفة النوم مع نوافذ مفتوحة على مصراعيها خلال الأسبوعين الماضيين.

وأجرت هذه الدراسة علامة تجارية بريطانية للمراتب، في محاولة لاكتشاف المزيد عن عادات النوم في المملكة المتحدة خلال هذا التمدد غير العادي من درجات الحرارة المرتفعة.

ووجد الاستطلاع أن معظم الناس قاموا باستبدال اللحاف مع شيء أخف للحصول على ليلة نوم أكثر راحة، وواحد من كل خمسة أشخاص ينام بعيدا عن شريكه مرة واحدة على الأقل لمحاولة التخفيف من الشعور بالحر.

وحذر الخبراء من ترك النوافذ مفتوحة خلال الليل، فهذا يشجع اللصوص والمتطفلين على اختراق المنزل، او مراقبة الأشخاص النائمين في الداخل، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وقالت الغالبية الساحقة (88%) من المشاركين في الاستطلاع إنهم فقدوا ساعات من النوم بسبب موجة الحر، وعندما طُلب منهم تقدير مقدار ما خسروه منذ بداية شهر حزيران، كان المعدل 45 دقيقة في الليلة للشخص الواحد.

واعترف أكثر من خُمس المشاركين في الاستطلاع بأنهم ناموا مع نوافذ غرف نومهم مفتوحة على مصراعيها لأغلبية الليالي خلال الأسبوعين الماضيين، مما يشكل خطراً على أمن منازلهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى