اخترنا لكنون لايت

قبلة بـ 100 ألف ريال

اقتحمت فتاة سعودية المسرح في الحفل الغنائي الذي أحياه الفنان ماجد المهندس، الذي أقيم في سوق عكاظ بمدينة الطائف، في متوجهة نحوه في محاولة منها للتعبير عن حبها للفنان العراقي، في واقعة هي الأولى التي تحدث في حفلات السعودية.

وأظهر مقطع فيديو، تداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي، لفتاة سعودية تقتحم المسرح متخطية رجال الأمن المتواجدين به، لتصعد إلى المسرح وتحتضن الفنان العراقي، قبل أن يتدخل الأمن سريعاً لإنزالها من المسرح.

وعقب تداول هذا المقطع، تباينت الأراء حول مصير هذه الفتاة السعودية وهل يوجد حكماً ينتظرها.

ونقلت وسائل إعلامية عن مصادر سعودية متحدثة باسم شرطة منطقة مكة المكرمة بالسعودية أن الفتاة تم توقيفها وستتم إحالتها إلى النيابة العامة، لتحاكم وفقاً لقانون التحرش، وغرامة 100 ألف ريال سعودى.

وأفادت صحيفة عكاظ السعودية، نقلاً عن المحامي والمستشار القانوني مراد الصبيح قوله “إنه ووفقاً لنظام مكافحة التحرش، فإن المرأة أو الفتاة المتهمة ستواجه عقوبة السجن مدة لا تزيد على سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد على مائة ألف ریال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك حسب المادة السادسة من نظام مكافحة التحرش”.

ووصف المحامي الصبيح الواقعة بأنها “قضية تحرش برجل مكتملة الأركان”، قائلاً “بالنظر إلى الفعل الذي قامت به الفتاة، فإنه يعتبر تحرش، وذلك استناداً على المادة الأولى من نظام مكافحة التحرش الصادر بالمرسوم الملكي أخيراً”.

ولفت إلى أن النظام يقتضي إحالة المتهمة بعد استكمال إجراءات القبض عليها إلى النيابة العامة خلال 24 ساعة.

المصدر
نون - خاص

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى