- أهم الأخبارالأخبار

قايد صالح للشعب الجزائري: الجيش لن يخلف وعده

نون وكالات   

أكد نائب وزير الدفاع الجزائري، رئيس أركان الجيش الوطني، الفريق أحمد قايد صالح، اليوم الأربعاء، على أن الجيش لن يخلف وعده مهما كانت الظروف والأحوال، مشيرا إلى أن الأولوية التي تفرض نفسها هي إجراء الانتخابات الرئاسية في وقتها المحدد.

وأضاف صالح خلال زيارة عمل وتفتيش عسكرية، «نحن على يقين بأن الانتخابات الرئاسية ستجرى في الوقت المحدد بفضل قوة إدراك الشعب لأجندة أطراف معروفة»، موضحا أن «تلك الأجندة أمليت من طرف جهات معادية للجزائر من أجل تعطيل الحل الدستوري»؛ وفقا لموقع قناة «النهار».

وأكد نائب وزير الدفاع الجزائري، على أن «الأطراف المعادية تدرك جيدا أن إجراء الانتخابات الرئاسية يعني فتح الأبواب أمام الديمقراطية … فتح الديمقراطية أمام الشعب لا يعجب الشرذمة التي تتصرف بمنطق العصابة»، على حد وصفه.

وأشار رئيس أركان الجيش الجزائري إلى أن «هذه الأطراف المعادية تعيش أزمة حقيقية ووجدت نفسها أمام خيارين إما القبول بما يفرزه الصندوق أو العيش بمعزل عن الخيار الشعبي»، مضيفا أن «للجيش إمكانيات معتبرة سيعرف كيف يضعها في خدمة الوطن والشعب».

وختم قايد صالح قائلا «ليطمئن الشعب الجزائري بأن جيشه لن يخلف وعده مهما كانت الظروف والأحوال».

وكان الفريق أحمد قايد صالح، قد جدد الدعوة في وقت سابق لإجراء انتخابات رئاسية وتجنب الدخول بمرحلة انتقالية، مشيدا بجهود هيئة الوساطة والحوار.

ونقلت قناة «النهار» عن صالح، قوله إن «المرحلة التي تمر بها البلاد تتطلب التحلي بالحكمة والروية والتبصر»، مؤكدا أن «ترجيح الشرعية الدستورية يجنبنا المراحل الانتقالية الوخيمة العواقب».

 

أخبار ذات صلة:

  1. الجزائر: رئيس الأركان يحذر من مخطط خبيث يستهدف الجيش
  2. رئيس أركان الجيش الجزائري: نتمسك بالإطار الدستوري
  3. الجيش الجزائري يدعو لإجراء انتخابات رئاسية هذا العام
  4. فيديو.. الجزائريون يواصلون الاحتجاج بعد دعوة الجيش للانتخابات الرئاسية
  5. فيديو.. استمرار الاحتجاجات الجزائرية ومطالب بالعصيان المدني

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى