- أهم الأخبارعالمي

قاسم سليماني يلاحق 36 شخصًا حول العالم بينهم ترامب

نون ـ وكالات

هددت إيران اليوم الاثنين، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالملاحقة القضائية حتى بعد انتهاء ولايته، بتهمة القتل والمشاركة في عمل إرهابي، تمثل في اغتيال القائد السابق لفيلق القدس قاسم سليماني.

وأعلن الادعاء العام في طهران أنه أعد قائمة تضم 36 شخصا وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على علاقة مباشرة أو غير مباشرة باغتيال القائد السابق لـ”فيلق القدس” قاسم سليماني.
وقال المدعي العام، علي القاصي مهر،  في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء: “إن ترامب على رأس تلك الشخصيات وسنعمل على ملاحقته قضائيا حتى بعد انتهاء ولايته كرئيس للولايات المتحدة”.

وتابع: “أنه تم التعرف على 36 شخصا على علاقة مباشرة أو غير مباشرة باغتيال قاسم سليماني، بينهم مسؤولون سياسيون وعسكريون في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى، وقد طلبت السطلة القضائية من الإنتربول الدولي القبض عليهم وأعلنت الوضع الأحمر بالنسبة لهم.”.
أخبار ذات صلة:

  1. السعودية: إيران تتحمل مسؤولية تسليح جماعات إرهابية في سوريا واليمن
  2. محكمة نرويجية تدين مواطن بالتواطؤ لقتل أحد معارضي إيران في الدنمارك
  3. أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران
  4. روحاني يتوعد مجددا: إيران سترد على اغتيال قاسم سليماني
  5. فيديو.. الرئيس السوري يمنح قاسم سليماني أرفع وسام في البلاد

واستطرد: “إن القضاء وجه ضد هؤلاء الأشخاص تهمة القتل والقيام بعمل إرهابي.”

يذكر أن القائد السابق لفيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، قد لقى مصرعه في غارة أمريكية على سيارته بالقرب من مطار بغداد، في الثالث من يناير الماضي، وكان برفقة نائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” العراقي السابق أبو مهدي المهندس.

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى