- أهم الأخبارالأخبار

في عيد ميلاده.. السيسي.. الرئيس الإنسان رجل الإنجازات

نون – وكالات

تصدر عيد ميلاد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي،الـ65، فعاليات قمة العشرين وأفريقيا في برلين، حيث حرصت المتحدثة الرئيسية في أعمال الجلسة غير الرسمية للاستثمار في إفريقيا، على تقديم التهنئة للرئيس في بداية الجلسة.

وهنأت المستشارة الألمانية وعدد من الوفود المشاركة الرئيس بعيد ميلاده الـ65 متمنين له دوام التوفيق والنجاح والسعادة.

ميركل تهنئ السيسي بعيد ميلاده

ولُقب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بـ«الرئيس الإنسان» لكثرة  تأثره بالمواقف الإنسانية التي يمر بها، ولن ننسى بكاء السيسي عند احتضانه طفله رضيعة من أبناء شهداء الشرطة خلال احتفال الذكرى الـ64 لعيد الشرطة، وأيضًا في منتدى الشباب خلال كلمة الناشطة العراقية لمياء حجي وهي تتحدث عن الانتهاكات التي تعرضت لها من تنظيم داعش الإرهابي لم يستطع أن يمسك دموعه وانهمرت تعاطفًا معها.

كما تساقطت دموع الرئيس الإنسان، عند الحديث عن أعداد الشهداء الذين ذهبت أرواحهم فداءً من أجل الدفاع عن الوطن قائلًا: « الشهداء سقطوا من أجل أن يعيش المصريين».

السيسي يحتضن احد ابناء الشهداء

أعرب السيسي عن إعجابه بكافح منى السيد إبراهيم، من محافظة الإسكندرية، والتي اشتهرت بلقب فتاة العربة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد التقاطها صورة لها وهي تجر عربة تحمل عليها بضائع كثيرة حتى توفر قوت يومها، وفي موقف نبيل من السيسي كلف وزارة الإسكان بإعطائها شقة، مجهزة بجميع الأثاث والأجهزة الكهربائية اللازمة، وسيارة نقل بضائع بدلًا من العربة التي كانت تجرها، لمساعدتها على العمل في راحة.

السيسي وفتاة العربة

استقبل الرئيس السيسي، الطفل أحمد ياسر، المريض بـ«سرطان الدم»، والذي سبق وعبر عن أمنيته من قبل بلقاء الرئيس، وصافح وقبل رأسه، وكلف بإهداء الطفل الرئيس مصحفًا كهدية تذكارية.

السيسي وطفل السرطان

كرم السيسي الحاجة صيصة، كأم مثالية، تقديرًا لجهودها لكسب قوت يومها، وهي تعيش في الصعيد، وتخفت في زى رجل لأكثر من 40 عامًا لتربية أبنائها، حيث كانت تجيب الشوارع بـ«صندوق ورنيش» من أجل تربية أبنائها بعد وفاة زوجها، ووجه السيسي كلمة لها قائلًا: «إنتى شرفتى الرجال والسيدات»، ووعدها بتسليمها شقة بدلًا من شقتها الإيجار.

السيسي والحاجة صيصة

قدم السيسي الاعتذار لسيدة جرى التحرش بها في ميدان التحرير، أثناء احتفالات تنصيبه رئيسًا للبلاد، وقام بزيارتها مع وفد رفيع المستوى يضم وزير الدفاع ورئيس الأركان، قائلًا: «حقك عليا معلش متزعليش وأنا آسف».

حقق السيسي أمنية السيدة نحمده المعروفة بـ سيدة الميكروباص بتوفير سيارة ميكروباص خاصة بها من صندوق تحيا مصر، ووجه لها رسالة قائلًا: «النصيب وحده هو الذي جعلنا نلتقي بكِ وأنا بحترم السيدات التي تعمل وبقدرهم جدًا وهي دي نموذج الست المصرية».

السيسي وسيدة الميكروباص

تبرعت طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات لصندوق تحيا مصر، وهي أصغر متبرعة للصندوق، حيث تبرعت بمبلغ 500 جنيه وكان جزءًا حصلت عليه لحفظها القرآن الكريم، لذا التقى الرئيس بها وكرمها.

ففي مثل هذا اليوم 19 نوفمبر 1954، ولد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو الرئيس السادس والحالي لجمهورية مصر العربية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، وتم انتخابه في عام 2014 لمدة 4 سنوات بإرادة الشعب وأدى اليمين الدستوري لولايته الأولى لمدة 4 سنوات أمام المحكمة الدستورية في 8 يونيو 2014، وأدى اليمين الدستورية لولايته الثانية أمام مجلس النواب في 2 يونيو 2018.


وهنأ الملايين من المصريين عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لذكرى عيد ميلاده الـ65، متمنين له الدوام والتوفيق والنجاح والتقدم، ولن ينسى الشعب مواقفه النبيلة ليقود مصر بإرادة كاملة من الشعب.

  tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى