سيارات وتكنولوجيا

فيوليا تطلق RECAPP أول تطبيق لإعادة التدوير في الإمارات

بمناسبة اليوم العالمي لإعادة التدوير يسر شركة فيوليا، الشركة الرائدة عالمياً في إدارة الموارد والخدمات البيئية، أن تعلن رسمياً عن إطلاق RECAPP، الخدمة الرقمية المجانية التي ستتولى جمع المواد الصالحة للتدوير من المنازل في أبوظبي، والعمل على إعادة تدويرها. وتوجه فيوليا الدعوة لأفراد المجتمع لتأكيد التزامهم تجاه البيئة والمشاركة بحمايتها عبر استخدام تطبيق RECAPP. من خلال التطبيق، يمكن جمع نقاط في كل مرة يتم فيها إعادة التدوير للحصول بعد ذلك على مكافآت قيمة.

وكانت شركة فيوليا قد عملت على تصميم تطبيق RECAPP لتقدم من خلاله خدمة جمع المواد القابلة لإعادة التدوير من المنازل. وبالاعتماد على التطبيق المبتكر، سيكون من السهل بالنسبة لأفراد المجتمع المساهمة بدورهم بالحفاظ على البيئة والمشاركة بعملية إعادة التدوير. بهدف تشجيع المستخدمين على المشاركة، سينالون نقاط مكافأة في كل استعمال للتطبيق.  وسيكون بإمكانهم بعد ذلك استبدال النقاط بقسائم يمكن استخدامها لدى عدد من شركاء تطبيق RECAPP.

يتولى فريق العمل المسؤول عن تقديم الخدمات في تطبيق RECAPP الإجابة على كافة الأسئلة. والاستفسارات المتعلقة بالمواد القابلة لإعادة التدوير، وحول كيفية أداء هذه العلمية، إلى جانب تقديم النصائح والإرشادات اللازمة وعرض مقاطع الفيديو التعريفية التي تساعد كل مستخدم على المساهمة في إنجاز المهمة بشكل أفضل.

أخبار ذات صلة:

  1. فيوليا الشرق الأوسط تطلق أول برنامج لها لتسريع الأعمال بهدف دعم الشركات الناشئة

كما يتيح تطبيق RECAPP خدمة جمع المواد القابلة لإعادة التدوير مجاناً، والتي تشمل العبوات البلاستيكية والعلب المصنوعة من الألمنيوم. وذلك بضغطة زر واحدة ودون الحاجة لمغادرة المنزل. ومنذ الإطلاق التجريبي للتطبيق في نوفمبر 2020، شهد انضمام 1000 صديق للبيئة في أبوظبي، وساهم بجمع ما يزيد على 2.5 طن من البلاستيك والعلب المعدنية القابلة لإعادة التدوير.

وفي تعليق له حول الإطلاق الرسمي، قال جيروم فيريسل، المدير العام لتطبيق RECAPP: يقدم تطبيق RECAPP لأفراد المجتمع الخدمة التي يحتاجون إليها والتي أضحت بين يديهم بضغطة زر، ليتمكنوا من أداء الدور الملقى على عاتقهم في سبيل حماية البيئة والمساهمة بعملية إعادة تدوير المواد بالشكل الصحيح والمفيد للمجتمع. ومن خلال استخدام التطبيق، يمكن للجميع المشاركة في جعل مناطقهم السكنية أكثر استدامة وأسرع نمواً. إنه يمثل خطوة هامة بالنسبة لكافة المجتمعات في سبيل تطوير مفهوم التدوير في دولة الإمارات. ولا شك أننا نعبر عن تقديرنا للمشتركين الذين انضموا إلينا في مرحلة مبكرة، ونشكرهم على جهودهم بالمشاركة بنشر تطبيق RECAPP، ورفع مستوى الوعي بحماية البيئة في أبوظبي.

نون أبوظبي

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى