سيارات وتكنولوجيا

فيس بوك يكتشف ثغرة تتسبب في تسريب صور 6.8 مليون مستخدم

نونوكالات    

أعلنت شركة فيس بوك أن خطأ في برمجة تطبيقات عملاق التواصل الاجتماعي تسبب في تسريب صور نحو 6.8 مليون مستخدم بمساعدة بعض تطبيقات الجهات الخارجية.

وأوضحت الشركة أن فريقها نجح في اكتشاف ثغرة برمجية تسمح بوصول تطبيقات الطرف الثالث إلى صور المستخدمين الذي يقومون بتسجيل الدخول لبعض التطبيقات باستخدام حساباتهم على فيس بوك.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن “الفريق التقني اكتشف خللًا فى واجهة برمجة التطبيقات للصور قد يكون أثر على الأشخاص الذين استخدموا تسجيل الدخول إلى فيس بوك، ومنحوا الإذن لتطبيقات الجهات الخارجية للوصول إلى صورهم، لقد أصلحنا هذه المشكلة، ولكن بسبب هذا الخطأ قد يكون لبعض التطبيقات التابعة لجهات خارجية حصل على مجموعة من الصور أكبر من المعتاد لمدة 12 يومًا من 13 سبتمبر إلى 25 سبتمبر 2018 “، وأضافت الشركة، “فى الوقت الحالى نعتقد أن هذا قد يؤثر على 6.8 مليون مستخدم، وما يصل إلى 1500 تطبيق تم تصميمه بواسطة 876 من المطورين”.

وأعربت فيس بوك عن أسفها لهذا الإزعاج الذي سببته لمستخدميها، مشيرة إلى عملها لإطلاق أدوات برمجية الأسبوع المقبل من شأنها مساعدة المطورين لمعرفة مستخدمي تطبيقاتهم الذى تأثروا من المشكلة والعمل على مسح صورهم.

وفي الوقت ذاته، ستقوم فيس بوك بتنبيه مستخدمي عملاق التواصل الاجتماعي الذين عانوا من المشكلة بإشعارات ليتأكدوا من خلالها من ماهية تضررهم من تطبيقات شملتها القائمة التى ستوضحها فيس بوك عبر الإشعار واستخدموها في السابق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى