- أهم الأخبارالأخبار

فيديو وصور.. إحراق القنصلية الإيرانية في النجف للمرة الثانية

 نون وكالات  

أضرم محتجون النيران في مقر القنصلية الإيرانية بمدينة النجف جنوب العراق للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع.

وقالت مديرية الدفاع المدني في محافظة النجف، في بيان، اليوم الأحد: «إحراق القنصلية الإيرانية في النجف للمرة الثانية وفرق الإطفاء تعمل على إخماد الحريق».


ونشر نشطاء على  مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورا قالوا إنها تظهر ألسنة نيران وأعمدة دخان في موقع القنصلية الإيرانية بالمدينة.

أخبار ذات صلة:

  1. إيران تعلق على إحراق قنصليتها في النجف وتحمّل العراق المسؤولية  
  2. العراق.. المحتجون يضرمون النيران في القنصلية الإيرانية بالنجف
  3. محتجون يضرمون النيران في القنصلية الإيرانية بالبصرة

وسبق أن أقدمت مجموعة متظاهرين في النجف العراقية، مساء 27 نوفمبر الماضي، على اقتحام مبنى القنصلية الإيرانية وإحراقها، في حادث ليس الأول من نوعه خلال موجة الاحتجاجات الأخيرة في المدينة.

وأدانت وزارة الخارجية العراقية بشدة «الاعتداء» على القنصلية الإيرانية في النجف، فيما أبلغت طهران السفير العراقي احتجاجها «شديد اللهجة» على الهجوم.

وتشهد النجف احتجاجات حاشدة مترافقة بأعمال عنف بين قوات الأمن والمتظاهرين الذين يطالبون بمكافحة الفساد وتحسين الظروف الاقتصادية.

ويشهد العراق منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، احتجاجات واسعة للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة، وقتل ما لا يقل عن 350 شخصا منذ بدء أكبر موجة احتجاجات تشهدها البلاد منذ سقوط صدام حسين عام 2003.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى