- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. وزير خارجية قطر يؤكد إجراء محادثات مع السعودية لحل الأزمة الخليجية

نون وكالات  

أكد وزير خارجية قطر ، محمد بن عبد الرحمن آل ثان، اليوم الجمعة، إجراء محادثات مع المملكة العربية السعودية، لحل الأزمة الخليجية، معربا عن أمله في نتائج إيجابية.

وقال «آل ثان» خلال كلمته في منتدى «حوار المتوسط» بالعاصمة الإيطالية روما، انتقلنا من طريق مسدود في الأزمة الخليجية إلى الحديث عن رؤية مستقبلية بشأن العلاقات، ولم يعد الحديث يدور عن المطالب الـ 13 التعجيزية والمفاوضات تبتعد عن ذلك.

وأردف وزير الخارجية القطري قائلا: «لدينا سياستنا المستقلة وشؤوننا الداخلية لن تكون محل تفاوض مع أي طرف».


وكان وزير الخارجية المصرية، سامح شكري، علق اليوم الجمعة، على أنباء اقتراب المصالحة مع قطر، وذلك تزامنا مع تصريحات لوزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير.

وقال شكري خلال كلمته بحوار روما، إن «أسلوب قطر في استضافة المنظمات الإرهابية والتدخلات الإقليمية يعرقلان أي جهد للحل»، مضيفا «لم أر أي تغيير في سلوك قطر».

وتتزامن تصريحات شكري مع تصريحات الجبير الذي قال إن «تغير الموقف مع قطر مرهون بخطوات منها».

أخبار ذات صلة:

  1. ألمانيا: ندعم جهود الكويت لحل الأزمة الخليجية
  2. قرقاش: وقف الدعم القطري للإرهاب يُنهي الأزمة الخليجية
  3. أمير الكويت: لسنا طرفا فى الأزمة الخليجية
  4. مباحثات «كويتية – أمريكية» لحل الأزمة الخليجية

من جانبه جدد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله تفاؤل الكويت بعقد القمة الخليجية الأسبوع المقبل في الرياض، معتبرا أن هذه القمة تعد مؤشرا إيجابيا إلى قرب انتهاء الأزمة الخليجية التي عصفت بدول المنطقة منذ منتصف العام 2017.

وكانت وكالات أنباء عالمية، أكدت في نوفمبر/ تشرين الثاني، التقارير التي تتحدث عن «الزيارة السرية»، التي وصفتها بأنها بمثابة مفاجأة للشعب الخليجي، المبشرة بحل قريب لأزمة قطر.

وقالت وكالة «رويترز» نقلا عن مصدران إن وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قام بزيارة غير معلنة إلى الرياض، وسط مؤشرات على قرب انحسار الخلاف بين دول الخليج العربي.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى