- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. نتنياهو يدشن «مستوطنة ترامب» في الجولان المحتل

نون وكالات    

أخبار ذات صلة
دشن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، مستوطنة جديدة في مرتفعات الجولان السورية المحتلة تحمل اسم ترامب «تكريما» للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وعقد مجلس الوزراء الإسرائيلي جلسة استثنائية في خيمة بمرتفعات الجولان المحتلة بحضور السفير الأمريكي، ديفيد فريدمان، وقرر التصويت لصالح بناء مستوطنة «رامات ترامب» (هضبة ترامب) في منطقة تسكنها حاليا 4 عائلات من المستوطنين.

وقال نتنياهو، في كلمة ألقاها خلال جلسة الحكومة: «هذا هو يوم تاريخي. سنقوم اليوم بشيئين. سنقيم بلدة جديدة في الجولان حيث لم يتم القيام بهذا منذ سنوات عديدة. هذا هو عمل استيطاني وصهيوني من الدرجة الأولى. والشيء الآخر الذي سنقوم به اليوم هو تكريم صديقنا، وهو صديق كبير جدا لدولة إسرائيل وهو الرئيس ترامب الذي اعترف مؤخرا بالسيادة الإسرائيلية على الجولان. إنه أول زعيم دولي قام بذلك فهو أزال القناع عن وجه النفاق الذي لا يعترف بما هو بديهي».


وأضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي: «نفتخر بأن لدينا الفرصة لإقامة تلك البلدة ولتكريم صديق كبير. سنواصل تعمير وتطوير الجولان لصالح سكانه جميعا، اليهود وغير اليهود على حد سواء، ومن أجل مستقبل الدولة كلها».

وتم الكشف عن لافتة خارج الخيمة تحمل اسم المستوطنة بعد فترة وجيزة من الإعلان أمام مسؤولين محليين من اليهود والدروز.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 25 مارس الماضي اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجزء من الجولان الذي احتلته إسرائيل من سوريا خلال حرب عام 1967، ثم ضمته عام 1981 في خطوة عارضها المجتمع الدولي.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. فيديو.. نتنياهو يعتزم إطلاق اسم ترامب على مستوطنة في الجولان المحتل

  2. روسيا تنتقد قرارات أمريكا بشأن القدس والجولان

  3. العراق ترفض سيادة إسرائيل على الجولان

  4. سوريا: أمريكا فرضت علي نفسها عزلة باعترافها بسيادة إسرائيل على الجولان

  5. تعرف على ألاعيب إسرائيل لتوطين ربع مليون يهودى بالجولان

  6. القمة العربية..عون: القرار الأمريكي بشأن الجولان يهدد سيادة لبنان

  7. القمة العربية..أبو الغيط: إسرائيل تسعى لاغتنام المكاسب بالجولان

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى