- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. متظاهرون جزائريون يحتجزون وزير الطاقة داخل المطار

نون وكالات   

منع محتجون جزائريون وزير الطاقة محمد عرقاب من زيارة ولاية تبسة شرقي الجزائر، بعد محاصرته داخل مطار الشيخ العربي التبسي في الولاية، تعبيرا عن رفضهم لحكومة نور الدين بدوي.

وتجمع المحتجون أمام بوابة المطار اليوم الأحد، ودعوا الوزير إلى «العودة إلى العاصمة»، وطالبوا برحيل حكومة بدوي ووزرائهن فيما رددوا شعارات منها: «الحكومة ديقاج» (الحكومة ارحلي).. و«حكومة بدوي غير شرعية».

واضطر عرقاب إلى إلغاء زيارته لتبسة، بعد ساعتين من هبوط الطائرة التي كانت تقله في الساعة الواحدة ظهرا في مطار المدينة، حسب وكالة الأنباء الجزائرية.

وكان مقررا أن يستهل وزير الطاقة الجزائري زيارته ببلدية صفصاف الوسرة (40 كلم جنوبي تبسة) للإشراف على ربط العديد من المساكن في هذه المنطقة بشبكة الكهرباء الريفية، ليتوجه بعد ذلك إلى مصنع الإسمنت بالماء الأبيض للاطلاع على عرض حول قطاع الطاقة في الولاية.

ويأتي ذلك بعد أن قاطعت السلطات المحلية لولاية بشار الجزائرية زيارة عمل لوزير الداخلية، صلاح الدين دحمون، للولاية في يومها الثاني، على خلفية احتجاجات نظمها سكان محليون رفضا لحكومة بدوي.

تجدر الإشارة إلى أن عرقاب قد عين وزيرا للطاقة ضمن الحكومة الحالية التي شكلت في 31 مارس الماضي برئاسة الوزير الأول نور الدين بدوي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى