- أهم الأخباراخترنا لكنجوم وملاعب

فيديو.. ليفربول يتوج ببطولة الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 30 عاما

نون وكالات  

أخبار ذات صلة

توج فريق ليفربول، ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفضل انتصار فريق تشيلسي على ضيفه مانشستر سيتي، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الأسبوع الـ31 من البريميرليغ .

وسجل أهداف تشيلسي اللاعب الأمريكي كريستيان بوليسيتش، والبرازيلي ويليان، في الدقيقتين (36، و78 من ضربة جزاء) على الترتيب.

بينما سجل اللاعب البلجيكي هدف مانشيستر سيتي الوحيد، في الدقيقة 55، بتسديدة رائعة من ضربة حرة مباشرة، وضع الكرة في المقص الأيسر، ولكن ذلك لم يكن كافيا لتجنب الهزيمة.

وأكمل السيتي اللقاء بعشرة لاعبين، بعد طرد لاعبه البرازيلي فرناندينهو، الذي تسبب في ضربة الجزاء بصد الكرة بيده ومنعها من دخول المرمى، في الدقيقة 77 من عمر المباراة، التي أقيمت على ملعب «ستامفورد بريدج» في العاصمة لندن.

وبهذه النتيجة توقف رصيد مانشستر سيتي عند 63 نقطة، وفَقَدَ رسميا لقب بطل «البريمير ليغ» لصالح ليفربول مبكرا، قبل سبع جولات من نهاية الدوري، بعد أن أصبح «الريدز» المتربع على عرش صدارة الدوري برصيد 86 نقطة، بعيدا عن متناوله بفارق 23 نقطة.

وتوج ليفربول بلقبه التاسع عشر في تاريخه، والأول منذ 30 عاما و58 يوما، ليقلص الفارق إلى لقب واحد فقط بينه وبين مانشستر يونايتد «الشياطين الحمر» صاحب الرقم في عدد مرات الفوز بلقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ويليهما آرسنال في المرتبة الثالثة برصيد 13 لقبا.

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى