- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. لحظة استهداف الأباتشي السعودية بصاروخ أرض جو

نون وكالات   

أعلن الحوثيون أمس الجمعة، 29-11-2019، أنهم أسقطوا طائرة مروحية من طراز «أباتشي» تابعة للقوات الجوية السعودية في منطقة مجازة قبالة عسير.

وبثت قناة «المسيرة» الناطقة باسم الحوثيين، قبل قليل، اليوم السبت، مشاهد لإسقاط طائرة الأباتشي السعودية قبالة منطقة عسير السعودية على الحدود مع اليمن.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=107&v=H8ryxD67kpk&feature=emb_logo

وأظهر مقطع الفيديو لحظ إسقاط الطائرة التي أعلن الحوثيون، أمس، أنهم استهدفوها بصاروخ أرض جو «بتقنية جديدة» سيتم الكشف عنها لاحقاً، ومقتل طاقمها المكون من اثنين سعوديين واحتراقها بالكامل.

أخبار ذات صلة:

  1. الحوثيون يعلنون إسقاط أباتشي سعودية ومقتل طاقمها
  2. الحوثيون يتهمون السعودية بـاغتيال الرئيس اليمني «الحمدي» قبل 42 عاما
  3. الحوثيون يعلنون مقتل وإصابة 350 من قوات التحالف في المخا وتعز

وقال المتحدث باسم ​القوات المسلحة​ اليمنية، العميد يحيى سريع، عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، «الدفاعات الجوية اليمنية تتمكن من إسقاط ​طائرة​ أباتشي سعودية بصاروخ​ أرض جو بتقنية جديدة سنكشف عنها لاحقا، وقد تم إسقاطها صباح اليوم في منطقة مجازة قبالة عسير، أثناء قيامها بأعمال عدائية ومقتل طاقمها المكون من اثنين سعوديين واحترقت بالكامل».


وكانت جماعة أنصار الله قد كشفت، في 24 أغسطس/ آب الماضي، عن منظومة «ثاقب1» للدفاع الجوي، ولفتت إلى أنها دخلت الخدمة في أكتوبر /تشرين الأول2017، ونجحت في إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز (إم كيو 9) بعد شهر واحد من دخولها الخدمة، والتصدي لعدد من طائرات الاستطلاع والطيران الحربي ومروحيات الأباتشي.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى