- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. صائب عريقات يروي تفاصيل وفاته

نون وكالات     

روى القيادي الفلسطيني المخضرم صائب عريقات، تفاصيل مثيرة حول وفاته لمدة ثلاث دقائق وعشرين ثانية، وعودته للحياة مرة أخري، مؤكدا أنه تيقن بعد هذه الغيبوبة بوجود حياة بعد الموت.

وفي حوار مثير تحدث عريقات عما يمكن وصفه بتجربته مع الموت، كاشفا أن حالة من الخوف الشديد اعترته في تلك اللحظات الخارجة عن المألوف والمعتاد من شيء مجهول، مضيفا أنه مر في تلك الأثناء بحالة يقين بوجود حياة بعد الموت بددت ما كانت تعتريه من شكوك.

وكشف القيادي الفلسطيني الرفيع عن انطباعاته في تلك التجربة التي استغرقت أكثر من 3 دقائق، مشيرا إلى أنه لم يفكر في أي شيء له علاقة بالحياة التي قدم منها.

وقال عريقات أنه رأى وجوها محددة لأناس لا يعرف أسماءهم كان ساعدهم في وقت ما، وحين سئل ما إذا شاهد وجه الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، أجاب بقوله: «لا .. ما بدي أحكي شي».

وفي البداية قص صائب عريقات أن عملية قسطرة كبيرة أجريت له تمهيدا لزرع الرئة، وفي أثنائها توقف قلبه، وأجريت له عملية قلب مفتوح، وأدخل في قسم الغيبوبة.

وأضاف أنه بعد إفاقته منها سأله المختصون عما عاينه وشعر به في هذه التجربة التي انقطع فيها عن الحياة واقترب فيها من الموت.

وكشف أنه مثل غيره طلب منه عدم البوح بما رآه، وحين سئل: من طلب منك ذلك، قال: «لا أسطيع القول… هذه أشياء لا لعب فيها. هناك شيء بعد الموت».

وروى عريقات أنه وفيما كان في طريقه إلى غرفة العمليات، رأى وجه زوجته نعمة، وكانت عيناها خارج محجريهما من خوفها عليه، لخطورة وضعه الصحي.

وتابع أنه طلب من الممرضات أن يحضروا زوجته إليه، وحين جاءت قال لها: «نحن متزوجان منذ 36 عاما ولا أحد يعرفني مثلك»، وأضاف مازحا «لدى شعور أني سأرجع وأدفنك».

 

موضوعات ذات صلة:

  1. عريقات يطالب جميع الفصائل الفلسطينية بالتعاون مع مصر

  2. عريقات: لا سلام دون تجفيف مستنقع الاحتلال وتجسيد دولة فلسطين

  3. عريقات: لن نرضخ للمخطط الأمريكي الإسرائيلي  

  4. عريقات يدين إنهاء عمل القنصلية الأمريكية في القدس

  5. عريقات يطالب الأمم المتحدة بإدراج إسرائيل كدولة تنتهك حقوق الأطفال

  6. عريقات: لا معنى لفلسطين دون أن تكون القدس عاصمة لها

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى