- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

فيديو.. حقيقة وضع جونسون قدمه في وجه ماكرون بالإليزيه

نون – وكالات
كشفت صحيفة «L’Obs » الفرنسية حقيقة الصورة والفيديو اللذين تداولتهما وسائل الإعلام لرئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، وهو يضع قدمه على الطاولة في وجه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

وحملت الصورة معان عميقة بحسب وسائل الإعلام العالمية.. «بوريس جونسون يرفع قدمه في وجه إيمانويل ماكرون في عقر داره»، كما لو أن «جونسون بطل البريكست الذي داس على الموقف الفرنسي».

الحقيقة ظهرت أكثر وضوح في فيديو قصير نشره صحفي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث وضع جونسون قدمه على طاولة القهوة لمدة ثانية فقط.

قالت الصحيفة وفقا لما أظهره المقطع المصور فإن ماكرون نفسه هو من بدأ بالمزح حول طاولة القهوة التي يمكن أن تكون بمثابة مسند للقدمين.

ويظهر  مقطع الفيديو الرئيس الفرنسي وهو يبتسم، فيما يواصل بوريس جونسون الحديث بإيماءة قدمه إلى الطاولة، ثم يعتذر فورا لرفع قدمه تجاه المصورين. لذلك لا يمكننا القول إن حركة رئيس الوزراء البريطاني كانت مقصودة أو مهينة، بحسب صحيفة « L’Obs » الفرنسية.


وزار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس الخميس، باريس للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك في إطار حملته للضغط على الاتحاد الأوروبي للتخلي عن إصراره بالحصول على ضمان بأن لا يؤدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لوجود حدود صعبة في إيرلندا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى