- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. حزب الله يفجر أزمة كبيرة داخل جيش الاحتلال

نون وكالات   

أثيرت أزمة كبيرة داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي، على خلفية نشر خبر توغل ضابط إسرائيلي رفيع المستوى في نفق لحزب الله اللبناني.

ونشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، يوم الجمعة الماضية، خبرا يفيد بتوغل قائد فرقة الجليل، العميد رافي ميلو، في نفق لـ حزب الله اللبناني برفقة بعض جنوده، وهو ما أثار حفيظة المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، بدعوى تعريض حياته وجنوده للمخاطرة. بحسب الموقع الإلكتروني «عكا».

فيما صرح مسؤول عسكري، أيضا قائلا: «على القائد أن يتحمل المسؤولية ويفعل الأشياء حتى بدون إذن عندما تكون هناك فرصة».

وعلى الرغم من قول المسؤول العسكري الإسرائيلي ذلك، فإنه يدعم كلاهما قرار رئيس الأركان الإسرائيلي، والخاص بتوبيخ العميد رافي ميلو، ووقف ترقيته.

وسبق أن ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، صباح الجمعة الماضية، أن العميد رافي ميلو، قائد فرقة الجليل العسكرية في الشمال الإسرائيلي، دخل إلى أحد الأنفاق، التي حفرها حزب الله على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية، وتحديدا في كفر رومية، برفقة عدد من الجنود، ووصلوا إلى مدخل النفق في الجانب اللبناني.

وقالت الصحيفة العبرية بأن رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، قرر على أثر هذه الواقعة فرض عقوبة على قائد فرقة الجليل العسكرية، العميد رافي ميلو، تقضي بتجميد ترقيته، موضحة أن الجنرال ميلو شكل بتلك الخطوة خطرا على حياته كقائد فرقة عسكرية وحياة جنوده، وكاد أن يورط بلاده، على الحدود المتوترة مع حزب الله اللبناني.

وأوردت الصحيفة العبرية أن الجنرال رافي ميلو دخل بصحبة جنوده إلى النفق الممتد داخل الأراضي اللبنانية، وهو أكبر نفق من بين الأنفاق التي اكتشفها الجيش الإسرائيلي ودمر أجزاء منها، في عملية «درع الشمال»، وذلك دون التنسيق مع الجيش الإسرائيلي، ودون أي علم مسبق لدى أية جهة في الجيش.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجنرال رافي ميلو قرر التعرف على نفق حزب الله عن قرب، وجمع عددا من الجنود، ودخل إلى النفق ووصل إلى نهايته حتى الجانب اللبناني، وذلك دون إبلاغ قائد الجبهة الشمالية، مخالفا بذلك أنظمة الأمان، مشكلا خطرا على حياته وحياة جنوده، الذين كان يمكن أن يصابوا بانفجار لغم أو إطلاق نار من جانب مقاتلي حزب الله.

كما نقلت الصحيفة عن ضابط في الجيش الإسرائيلي قوله: إن هذا عمل غير مسؤول، من دون تنسيق مسبق، وليس وفق أنظمة الأمان.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في 13 يناير/كانون الثاني الماضي، انتهاء عملية «درع الشمال» التي بدأها في 4 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد اكتشاف وتدمير 6 أنفاق تمتد من قرى الجنوب اللبناني إلى الداخل الإسرائيلي.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. طيران الاحتلال يشن غارات على شمال غزة
  2. الاحتلال يطلق صفارات الإنذار بعد إطلاق 3 صواريخ من غزة
  3. حزب الله ينشر فيديو استهداف بارجة إسرائيلية وأفيخاي يعلق
  4. الاحتلال يبدأ تدمير أنفاق حزب الله

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى