- أهم الأخبارعالمي

فيديو.. حريق هائل يلتهم 70 شخصا بعاصمة بنجلادش

نون رويترز   

إندلع حريق هائل في دكا عاصمة بنجلادش،اليوم الخميس، أسفر عن مقتل 70 شخصا، وإصابة أكثر من 50 آخرين، حسب التقديرات الأولية.

وقال مسؤول بفرقة الإطفاء في بنجلادش إن قتلى الحريق الهائل في منطقة يرجع تاريخها إلى قرون في داكا ارتفع إلى 70 قتيلا وإن عدد القتلى يمكن أن يرتفع بينما يمشط رجال الإطفاء حطام المبنى الذي دمرته النيران.

وتتكرر حرائق المباني الكبيرة في بنجلادش ويرجع ذلك إلى أسباب من بينها التراخي في تطبيق قواعد السلامة وهو ما أدى إلى مقتل المئات في السنوات القليلة الماضية.

وقال ذو الفقار رحمن مدير إدارة الإطفاء والدفاع المدني لرويترز «حتى الآن تم انتشال 70 جثة، من الممكن أن يرتفع العدد لأن البحث لا يزال جاريا».

وشب الحريق في مبنى من أربعة طوابق ليل الأربعاء وامتد سريعا إلى المباني القريبة في منطقة تشوك بازار في داكا القديمة التي يرجع تاريخها إلى أكثر من 300 عام.

وقال رحمن إن 50 شخصا على الأقل نقلوا إلى المستشفى وإن بعضهم حالته خطيرة. وقال شهود عيان إن مئات هرعوا إلى مستشفى كلية الطب في داكا للبحث عن أقارب مفقودين.

وكافح قرابة 200 رجل إطفاء لأكثر من خمس ساعات للسيطرة على الحريق لكنه ظل مشتعلا حتى الساعات الأولى من اليوم الخميس.

وذكرت صحيفة داكا تريبيون أن المبنى به مخزن للمنتجات البلاستيكية ومليء بالمواد القابلة للاشتعال.

وقال رحمن إن تحقيقا يجري لمعرفة سبب الحريق، مضيفا، أن رجال الإطفاء واجهوا صعوبة في العثور على إمدادات المياه الكافية واضطروا لسحب المياه من مسجد قريب.

ونادرا ما تتبع قوانين سلامة المباني في بنجلادش حيث تودي حوادث بحياة المئات سنويا.

وأدى انهيار مصنع رانا بلازا في عام 2013 إلى مقتل أكثر من 1100 عامل وتسبب حريق بمصنع للملابس عام 2012 في مقتل 112 شخصا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى