- أهم الأخباراخترنا لكحوادث

فيديو.. تفاصيل مطاردة الشرطة المصرية لعناصر إرهابية في الأميرية

نون القاهرة  

تمكنت  قوات مكافحة الإرهاب المصرية، مساء اليوم الثلاثاء، من القضاء على إحدى البؤر الإرهابية في منطقة الأميرية في القاهرة بعد وقوع اشتباكات وتبادل لإطلاق النار.

وأشارت وسائل الإعلام المصرية، إلى استشهاد ضابط من قوات الأمن المصري خلال المداهمة والاشتباك مع العناصر الإرهابية المسلحة.


وأثناء المداهمة، حذرت وزارة الداخلية المواطنين في منطقة الأميرية من الاقتراب من النوافذ أو الأبواب لعدم حدوث مشاكل لهم أو إصابتهم.

كما تم ​قطع الكهرباء بمنطقة الأميرية في القاهرة بعد استمرار الاشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن المصري.


وأظهرت مقاطع فيديو سيارات ومدرعات الشرطة تغلق مداخل ومخارج المنطقة مع استمرار تبادل النيران.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أخلت القوات الخاصة المصرية عددا من المنازل بحي الأميرية في القاهرة وسط مداهمة بؤر إرهابية، مضيفة أن المجموعات الإرهابية كانت تقوم بتصنيع متفجرات في حي الأميرية.


وبحسب قناة «إكسترا نيوز»، تمكنت قوات مكافحة الإرهاب من القضاء على جميع العناصر الإرهابية، كما أفادت باستشهاد ضباط من الأمن المصري المقدم محمد فوزي الحوفي خلال الاشتباكات.

وأصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانا مساء اليوم الثلاثاء، جاء فيه أنه «وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد أبناء الطائفة المسيحية»

وأضاف البيان، أنه تم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها،مما أسفر عن مصرع سبعة عناصر إرهابية ، عثر بحوزتهم على (6 بنادق آلية،4 سلاح خرطوش،وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة).

وأشارت الداخلية أن العملية أسفرت عن استشهاد المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة.

وتابع البيان أنه فى ذات الإطار تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية والتي كانوا يعتزمون استخدامها في تنفيذ مخططهم الإرهابي وباستهدافه عثر على (4 بنادق آلية- كمية من الذخيرة)، وتم تقنين الإجراءات وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى