- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. تظاهرات بمحيط السفارة الأمريكية في لبنان احتجاجا على صفقة القرن

نون وكالات  

أخبار ذات صلة

شهد محيط السفارة الأمريكية في عوكر شمال بيروت، اليوم الأحد، تظاهرات حاشدة، تحت شعار «تسقط صفقة العار» رفضا لـ «صفقة القرن»، التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء الماضي.

ووسط انتشار أمني كثيف في محيط السفارة، وقطع كافة الطرق المؤدية إليها، ووضع أسلاك شائكة على الطريق الرئيسية عند ساحة الضبية، على بعد مئات الأمتار من السفارة، تحرك آلاف المتظاهرين رافعين أعلاما حزبية، باتجاه السفارة الأمريكية للتنديد بـ«صفقة القرن» وما تضمنته من وهب القدس عاصمة موحدة لإسرائيل وإجازتها ضم مستوطنات الضفة وغور الأردن لإسرائيل.


أخبار ذات صلة:

  1. الحرس الثوري: مستعدون لإفشال صفقة القرن
  2. البيان الختامي للجامعة العربية يرفض صفقة القرن
  3. عباس يرسل رسالة إلى نتنياهو حول «صفقة القرن»
  4. فيديو..محمود عباس: «صفقة القرن» هي نهاية مشروع وعد بلفور
  5. تركيا: صفقة القرن ولدت ميتة ولا يمكن شراء الشعب الفلسطيني بالمال

ورفع المتظاهرون الأعلام اللبنانية والفلسطينية، وأطلقوا الهتافات المنددة بالإدارة الأمريكية، مؤكدين أن هذه الصفقة ستسقط أمام إرادة الشعب الفلسطيني.

وحاولت المجموعة التي تنتمي بغالبها إلى اليسار والحزب الشيوعي اللبناني، بالإضافة إلى مجموعات فلسطينية إزالة الشريط الشائك، ثم قاموا بإحراق العلم الأمريكي أمام حراس السفارة.


وقبل انطلاق التظاهرة الاحتجاجية، حذرت السفارة الأمريكية في لبنان، في بيان، موظفيها من التجول في محيط السفارة في عوكر اليوم الأحد، بسبب التظاهرات.

وأرفقت السفارة بيانها بعدد من الإجراءات الواجب على الموظفين اتخاذها، «مراقبة موقع سفارتنا والتحقق من البريد الإلكتروني لمزيد من التنبيهات»، « تجنب منطقة المظاهرة».

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى