- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

فيديو.. تحذير ورد ناري من الرئيس السيسي على أثيوبيا

وجَّه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، تحذيرًا وردًا ناريًا على أثيوبيا فيما يتعلق بمسألة سد النهضة، قائلًا، إن الخيارات مفتوحة إذا تم المساس بنقطة مياه لمصر.

وتابع الرئيس المصري، في تصريحات له، خلال افتتاحه المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية، أن المفاوضات مع السودان حول السد مستمرة. مضيفًا: «نحترم خطط التنمية في إثيوبيا لكن دون وقوع ضرر على مصر».

إخلاء مسئوليةهذا المحتوى لم يتم انشائه او استضافته بواسطة موقع نون وأي مسئولية قانونية تقع على عاتق الطرف الثالث

كما أكَّد السيسي على أن موقف الدولة المصرية من مشروع سد النهضة كان موقفًا مشرفًا، وتم احترام رغبة الشعوب في أن يكون لها شكلًا من أشكال التنمية.

وأضاف الرئيس السيسي: «أنا قلت في مصر نقدر التنمية بشرط أنه لا يمس مصالح مصر.. وكلامنا لم يتغير.. مش قولنا كلام وتراجعنا عنه.. من فضلكم.. نفس الكلام لم يتغير وقولت الكلام ده أمام البرلمان في أثيوبيا.. أنا مش غيرت كلامي في احترام التنمية في إثيوبيا لتحسين أحوال شعوبهم.. في إطار أن هذا الأمر عدم المساس بمصالح مصر.. وهذا الكلام واضح».

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. الرئيس السيسي يُحدد تكلفة تنفيذ مجمع الوثائق المؤمنة

  2. فيديو.. الرئيس المصري يشاهد فيلمًا تسجيليًا بعنوان «أفق جديدة»

  3. بث مباشر.. الرئيس السيسي يفتتح مجمع الوثائق المؤمنة ويتفقد خطوط الإنتاج

  4. فيديو.. السيسي يتسلّم هدية تذكارية من كوادر مجمع الوثائق المؤمنة

  5. السيسي يغادر الأردن بعد لقاءه الملك عبد الله الثاني

وأشار السيسي إلى أن قلق المصريين من سد النهضة مبرر، قائلًا: «قلقكم مستحق ومشروع.. لكن يا ترى كل واحد قلقان على المياه حريص على المياه، أنا قلقت على المياه من 2011، مبقتش أرتاح ولا أقدر أطمأن من 2011 تحديدًا من 25 يناير عرفت إن هايبقى عندنا مشكلة كبيرة قوى».

وأردف الرئيس المصري: «المياه في مصر بداية من أسوان حتى الدلتا.. من منسوب منخفض إلى منسوب مرتفع وفق الانحدار الطبيعى للأرض.. جاية من العالي إلى المنخفض.. والبنية الأساسية مثل الترع كانت تساعد فى هذا الأمر وفق الانحدار الطبيعى للأرض».

كما قال الرئيس السيسي، خلال افتتاح مجمع الوثائق المؤمنة والذكية اليوم، صرفنا قرابة مليار دولار لتنفيذ المجمع، للاستفادة من هذا المجال الكبير.

نونالقاهرة 

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى