- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

فيديو.. السيسي عن منظومة السكة الحديد: لن يكون هناك قطار قديم بنهاية 2021

أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، أنه بنهاية العام الحالي 2021 سيتم الانتهاء من التجديد الكامل لمنظومة السكة الحديد، مضيفا لن يكون هناك قطار قديم على خطوط السكة الحديد.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي. «النقاش في جميع الأحوال مقبول ونحترمه ونقدمه. قطاع السكة الحديد 10000 كم، طيب كان القطاع ده عامل إزاي؟ زيه زي باقي القطاعات، طيب سبناه، لأ. بنعمل رفع كفاءة السكة وكهربة السكة، ورفع كفاءة المحطات، ثم المعدات نفسها الجرارات وعربات القطارات».

وأردف الرئيس المصري قائلا: «كان كلامي مع كامل الوزير في 6 السنة دي إنه لن يكون قطار قديم على السكة، لكن في ظل ظروف كورونا هيتأجل الكلام ده لحد نهاية 2021».

واستطرد: «مش هتلاقوا عربية واحدة على السكة أو جرار قديم، رقم كبير اتحط علشان نعمل ده 100 جرار و1500 عربة وغيرهم علشان نجدد العربات القديمة».

إخلاء مسئولية: هذا المحتوى لم يتم انشائه او استضافته بواسطة موقع نون وأي مسئولية قانونية تقع على عاتق الطرف الثالث 

وأكد السيسي، «عندنا هدف إن قطاع السكة الحديد يساهم في نقل الإنسان والبضائع بشكل كامل نهاية العام الحالي. مفيش جرار قديم والسكة كلها سيتم رفع كفائتها».

وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أن جميع المشروعات التي يتم تنفيذها تخضع للدراسات الدقيقة سواء فيما يتعلق بتحقيق الهدف منها أو بتمويله.

جاء ذلك في معرض تناوله لمشروع القطار الكهربائي، الذي شهد جدلًا خلال الفترة الماضية، وأنه يخدم العين السخنة وسكانها والعلمين و العاصمة الإدارية .

وأوضح الرئيس السيسي، أن اختزال تنفيذ مشروع القطار من العين السخنة إلى العلمين مرورًا ب العاصمة الإدارية فقط. «كلام غير حقيقي»، إذ أن المشروع يغطي نحو 2000 كيلومتر. ويربط عبر عده خطوط أكتوبر وأسوان والعلمين و العين السخنة. كما أنه يربط بين البحر الأحمر والمتوسط، ويعد أحد المشروعات الحضارية التي تحتاجها مصر ويسير بالتوازي مع خطة تطوير السكة الحديد.

أخبار ذات صلة:

  1. السيسي يفتتح أكبر مشروع في الشرق الأوسط للاستزراع السمكي

  2. السيسي يوجه بتوفير كافة عوامل النجاح لمشروع مستقبل مصر

  3. وزير النقل يستقبل 30 جرارا من جرارات السكة الحديدية

أضاف الرئيس أن تنفيذ المشروع خضع لمفاوضات مع الجهات المنفذة. قائلًا «حين اطلعت على العروض المقدمة من الشركات توصلنا إلى أقل سعر للتنفيذ».

وأشار السيسي، إلى أن مثل هذه المشروعات الكبرى ليست طرفًا ولا من قبيل الحصول على إشادات من دول أخرى. ولكن هدفها متطلبات التنمية التي نسعى إلى تحقيقها على أرض مصر.

وأوضح أنه بعد تنفيذ القطار الكهربائي «أكتوبر أسوان». سيتم قصر الرحلة على 4 ساعات فقط، وهى مدة قصيرة بالمقارنة على طول المسافة.

واختتم الرئيس المصري حديثه قائلا: «احنا بنعمل دولة جديدة. وهو ما يتطلب تحديث شامل للمرافق، وإدخال أحدث الوسائل لمواكبة النهضة التنموية التي نسعى إلى تحقيقها».

وافتتح الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت. مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، والذي يعد أكبر مشروع من نوعه في الشرق الأوسط.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي. إن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الاوسط. ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الانجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف السفير «راضي» أن المشروع العملاق يساهم كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها.

وتابع المتحدث الرسمي، أن المشروع يوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني.

وأكمل المتحدث الرسمي، إنه من المقرر أن يفتتح الرئيس السيسي. أيضاً بالفيديو كونفرنس عدد آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة. بالإضافة إلى مشروعات للالبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

نون القاهرة

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى