- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. السراج يهاجم حفتر ويصف معركة طرابلس بالأوهام

نون وكالات   

أخبار ذات صلة

شن فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الجمعة، هجوما حادا على المشير خليفة حفتر  القائد العام للجيش الوطني الليبي، بعد إعلانه بدء معركة حاسمة للسيطرة على طرابلس.

ووجه السراج كلمة مصورة إلى مواطنيه دعاهم فيها إلى عدم تصديق ما وصفها بأكاذيب صفحات الواهمين وإشاعاتهم.


وشدد السراج ردا على إعلان حفتر مساء أمس الخميس، بدء «معركة حاسمة» للسيطرة على العاصمة طرابلس، قائلا: «لا ساعة صفر سوى صفر الأوهام».

وانتقد رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا من سماهم بالمتدخلين الخارجيين الداعمين للحرب ولمغامرات العسكر، داعيا إياهم إلى ترك الليبيين وشأنهم.

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. حفتر يعلن بدء معركة حاسمة لفك أسر طرابلس
  2. تعرف على شروط حفتر للانسحاب من طرابلس  
  3. الجيش الليبي يُحدد ساعة الصفر لتحرير طرابلس
  4. تجدد الاشتباكات بين الجيش الليبي وحكومة الوفاق في طرابلس

أعلن المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، مساء أمس الخميس، إطلاق «معركة حاسمة» للسيطرة على العاصمة الليبية طرابلس وبدء التقدم نحو قلبها.

وقال حفتر، في كلمة ألقاها بهذا الصدد، متوجها إلى قواته: «نستعيد بفضل جيشنا الوطني ليبيا من براثن الإرهاب والخونة… اليوم نعلن معركة حاسمة والتقدم نحو قلب العاصمة، لتكسروا قيدها وتفكوا أسرها، وتبعثوا البهجة والفرحة في نفوس أهلها».

وتشهد ليبيا أزمة سياسية عسكرية مستمرة منذ الإطاحة بنظام الزعيم الراحل، معمر القذافي، عام 2011. ويتنازع على السلطة حاليا طرفان، هما حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا والمتمركزة في العاصمة طرابلس بقيادة فايز السراج، الذي يتولى منصب رئيس المجلس الرئاسي، والثاني الحكومة المؤقتة العاملة في شرق ليبيا برئاسة عبد الله الثني، والتي يدعمها مجلس النواب في مدينة طبرق و«الجيش الوطني الليبي» بقيادة المشير خليفة حفتر.

 

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى