- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي يوقعان اتفاق الرياض رسميا

نون وكالات   

أخبار ذات صلة

وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، على اتفاق الرياض اليوم الثلاثاء، 5-11-2019، في المملكة العربية السعودية، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

وقال ولي العهد السعودي، في كلمة قبل توقيع اتفاق الرياض، إن «المملكة حريصة على وحدة واستقرار اليمن»، مضيفا أن «بلاده عملت على رأب الصدع بين الأطراف اليمنية».

وشدد الأمير محمد بن سلمان، على أن «الهدف الأساسي هو نصرة الشعب اليمني ومواجهة التدخلات الخارجية في شؤونه الداخلية»، مؤكدا أن «السعودية ستواصل السعي لتحقيق تطلعات الشعب اليمني والوصول إلى حل سياسي».

أخبار ذات صلة:

  1. فرقاء اليمن يوقعون اتفاق الرياض الثلاثاء المقبل
  2. الجبير: الاتفاق بين الحكومة اليمنية والانفصاليين قريبا
  3. رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يلبي دعوة السعودية

وأوضح بن سلمان أن «اتفاق الرياض» سيفتح الآفاق إلى الحل السياسي.

وأكد المجلس الانتقالي الجنوبي، في وقت سابق، أن «اتفاق الرياض سيمكن من تحقيق انتصارات جديدة ضد التمدد الإيراني»، معلنا أن «الجهود العسكرية ستركز على محاربة الحوثيين».


ويؤسس اتفاق الرياض، الذي رعته المملكة العربية السعودية، لمرحلة جديدة من التعاون والشراكة، وتوحيد الجهود للقضاء على الانقلاب واستئناف عمليات التنمية والبناء، خاصة في المحافظات المحررة جنوبي اليمن.

وينص اتفاق الرياض، ضمن أبرز بنوده على عودة الحكومة الشرعية إلى عدن في غضون 7 أيام، وتوحيد كافة التشكيلات العسكرية تحت سلطة وزارتي الداخلية والدفاع وتشكيل حكومة كفاءة بالمناصفة بين شمال اليمن وجنوبه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى