- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. الجيش المصري يصفي 8 إرهابيين شمال سيناء

نون القاهرة    

أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم الأربعاء، أن قوات الجيش قامت بالقضاء على 8 عناصر إرهابية، خلال ملاحقة المشاركين في الهجوم على ارتكاز أمني بمحافظة شمال سيناء في وقت سابق هذا الأسبوع، أسفر عن استشهاد وإصابة 15 عسكريا.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر رفاعي في بيان «بناء على معلومات استخباراتية لرصد وتتبع باقي العناصر الإرهابية التي اشتركت في العملية الأخيرة، قامت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء باستهدافهم وأسفرت النتائج عن… القضاء على عدد ثمانية أفراد إرهابيين شديدي الخطورة»

وتابع البيان أنه تم اكتشاف وتدمير (7) أوكار تستخدمها العناصر الإرهابية في الاختباء ومراقبة القوات وتنفيذ العمليات الإرهابية وبداخلهم كميات من الأسلحة والذخائر ومواد الإعاشة خاصة بالعناصر الإرهابية بالإضافة إلى كميات كبيرة من المواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، كما تم تدمير (2) عربة مفخخة تم تجهيزها لاستهداف القوات.


وتواصل القوات المسلحة تنفيذ مهامها بكل إصرار وعزيمة لاقتلاع جذور الإرهاب والقضاء على العناصر الإرهابية.

وكان الجيش المصري قال في وقت سابق هذا الأسبوع إن 15 عسكريا سقطوا بين شهيدا وجريح في اشتباكات اندلعت يوم السبت في شمال سيناء عندما هاجم متشددون ارتكازا أمنيا. وأضاف أن القوات قتلت سبعة من المهاجمين.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد مسؤوليته عن الهجوم، وتقاتل مصر منذ 2013 إسلاميين متشددين يتركز نشاطهم في شمال سيناء.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى