- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. الأرصاد الجوية المصرية: إعصار ميديكين خيال علمي ونسميه حمادة

نون وكالات   

أخبار ذات صلة
قال الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية، إن مصر  لن تتعرض لـ«إعصار»، وأن ما تتعر له الإسكندرية والمدن الساحلية ما هو إلا منخفض جوي معتاد.

وأوضح الدكتور أشرف صابر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر تستطيع»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق على شاشة« dmc » أنه من الناحية العلمية الدقيقة تأثرت الإسكندرية والمدن الساحلية والدلتا بمنخفض جوي معتاد ومعروف يؤثر في البلاد في هذا التوقيت، ولكنه تعمق، وامتد هذا العام نتيجة للتغيرات المناخية.

وأضاف القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن الأعاصير تحدث في المنطقة المدارية، ومن المستحيل تعرض البحر المتوسط لإعصار، لأنه مغلق بخلاف المحيطات.

ووصف «صابر» ما تردد عن  إعصار ميديكين بالبحر المتوسط وتأثيره بأنه نوع من الخيال العلمي، قائلاً: «هذا منخفض جوي عادي ونسميه في الأرصاد «حمادة» والفرق فقط أنه تعمق عن المعتاد».

وتشهد محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والغربية وبعض المحافظات الساحلية في مصر، سقوط أمطار غزيرة أدت لغرق الشوارع وتوقف حركة المرور تماماً. وقد أدت الأمطار الغزيرة لانهيار جزئي لـ9 عقارات بغرب الإسكندرية بسبب هطول الأمطار، دون وقوع إصابات.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، قد توقعت سقوط أمطار غزيرة على البلاد، أمس الجمعة، تصل لحد السيول على سيناء، فيما ناشد مجلس الوزراء المواطنين التزام منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى.

وحذرت وكالة ناسا الأمريكية من اقتراب  كتل سحابية عملاقة من أجواء مصر، وسط تحذيرات من سقوط أمطار غزيرة ورعدية، يومي الجمعة والسبت، ونشرت صورا تشير إلى توقع إعصار مداري «غير عاد» في بعض مناطق مصر وإسرائيل، وقالت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية إن الأمر ينذر بعواصف وأمطار غزيرة، وربما حتى «فيضانات ساحلية».

ونوهت الصحيفة إلى رصد تكون «إعصار مداري نادر» في منطقة شرق البحر المتوسط، مؤكدة أن التوقعات تعزز مخاوف متعلقة بفيضانات ساحلية وأمطار غزيرة في أقصى شرق مصر، قد تصل أيضا إلى أجزاء من إسرائيل والأراضي الفلسطينية والأردن.

وتابعت: «من المرجح أن تحدث التأثيرات الأكثر أهمية صباح السبت إلى حدود منتصف النهار بالتوقيت المحلي».

 

أخبار ذات صلة:

  1. الأرصاد الجوية المصرية توضح حقيقة تعرض البلاد لإعصار 
  2. الأردن: لن نتعرض لضربة إعصار 
  3. ناسا: سحابة عملاقة تقترب من مصر تُنذر بإعصار وفيضانات 
  4. مصر ترفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى