- أهم الأخبارحوادث

فيديو.. إرهابيون يستهدفون خطوطا لمرابط النفط في بانياس بسوريا

نون وكالات   

استهدف إرهابيون عدد من الخطوط البحرية لمرابط النفط في مدينة بانياس بـ سوريا، بعمل تخريبي ما تسبب في تسريب نفطي في منطقة المصب البحري وتعطل عدد من المرابط، وفق ما أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية .

ووصف وزير النفط السوري علي غانم الاعتداء الذي استهدف خطوطا للمرابط النفطية في بانياس بذي طابع إرهابي، مضيفا في اتصال مع قناة «السورية» إن القطاع النفطي يشهد فصلا جديداً باستهدافه «من خلال ضرب إحدى منظومات ذلك القطاع، وهو مصب بانياس».

وأضاف الوزير السوري، أن «الاستهداف طال مناطق الربط للسفن الناقلة للنفط الخام، كما طال 3 مرابط والأضرار كانت كبيرة في 6 خطوط ربط لسفن نقل النفط الخام».

وذكر غانم أن الورش الفنية في وزارة النفط «تصدت لعمليات الإصلاح ومن اللحظة الأولى لهذا العمل الإرهابي، وخلال ساعات سيعود العمل في مصب بانياس، واستقبال السفن لعمليات تفريغ النفط الخام».

وترأس وزير النفط علي غانم مساء اليوم الأحد،اجتماعاً ضم مديري الشركات النفطية في مدينة بانياس، إضافة إلى اللجان الأمنية، لبحث التطورات.

وكانت وزارة النفط أعلنت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»عن وجود تسرب نفطي بمنطقة المصب البحري في بانياس فقامت ورشة الغطاسين التابعة للشركة السورية لنقل النفط بالكشف تحت الماء على الخطوط البحرية للمرابط في منطقة التلوث ليتبين وجود اعتداء على خمسة خطوط عائدة للمرابط الثاني والثالث والرابع أدت لخروجها عن الخدمة».

وأشارت الوزارة إلى أن الورش المختصة فيها «باشرت بالإصلاحات الإسعافية فور الانتهاء من تقدير الضرر»، مؤكدة أن العمل سيستأنف «خلال ساعات قليلة في المصب كما كان عليه سابقا».

موضوعات ذات صلة:

  1. رئيس موريتانيا يتهم قطر بتخريب تونس وليبيا وسوريا واليمن
  2. روسيا ومصر ستناقشان الأوضاع في سوريا وليبيا
  3. روسيا: الغرب أنفق المليارات الدولارات لدعم المعارضة فى سوريا
  4. انفجار سيارة مفخخة قرب مقر للاستخبارات الكردية بسوريا
  5. ملياري دولار ودائع العملاء بمصارف سوريا
  6. تركيا تعزز قواتها على حدود سوريا بـ«كوماندوز»
  7. روسيا: الإعلام الأمريكي يحاول تشوية سمعة سوريا

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى