- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. أول ظهور لعمر البشير منذ الإطاحة به

نون رويترز   

ظهر الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، للمرة الأولى اليوم الأحد، منذ الإطاحة به خلال اقتياده من السجن إلى نيابة مكافحة الفساد.

وذكر شاهد من رويترز أن البشير الذي كان يرتدي الملابس السودانية التقليدية، الجلباب الأبيض والعمامة، اقتيد في سيارة تويوتا لاند كروزر إلى مكتب النيابة في العاصمة الخرطوم.

وقالت الوكالة إن الرئيس السوداني المعزول مثل علنا يوم الأحد للمرة الأولى منذ الإطاحة به، حيث نقل من السجن إلى مكتب المدعي العام لمكافحة الفساد.

وأعلن النائب العام السوداني المكلف الوليد سيد أحمد محمود، يوم السبت، أن الرئيس المعزول عمر البشير سيحال إلى المحاكمة بعد فترة استئناف مدتها أسبوع، مؤكدا أنه تم فتح عشرات القضايا الجنائية ضد قيادات في النظام السابق.

وأنهت النيابة العامة السودانية تحقيقاتها ووجهت إلى الرئيس المخلوع عمر البشير ثلاث تهم تتعلق بالفساد، وفقما ذكرت وكالة الأنباء السودانية .

ونقلت الوكالة عن مصدر في النيابة العامة قوله: «تم توجيه تهم للرئيس المخلوع تحت مواد حيازة النقد الأجنبي والثراء الحرام والمشبوه وأوامر الطوارئ»، مشيرة إلى أنه تم اكتمال كافة التحريات في الدعوى الجنائية المرفوعة ضد الرئيس المخلوع عمر حسن أحمد البشير، عبر نيابة مكافحة الفساد.

وأطاح الجيش بالبشير واعتقله في 11 أبريل /نيسان بعد 16 أسبوعا من الاحتجاجات على حكمه الذي دام 30 عاما. وهو محتجز في سجن في الخرطوم بحري في الجهة المقابلة من وسط العاصمة عبر النيل الأزرق.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. النائب العام السوداني يحدد موعد محاكمة البشير

  2. إحباط تهريب البشير ورموزه من سجن كوبر

  3. الصادق المهدي يؤكد تسليم البشير للجنائية الحل الأمثل

  4. العسكري السوداني: شقيق البشير هرب إلى تركيا

  5. البشير يعترف بالفساد وأسرته تكلف 4 محامين للدفاع عنه

  6. الشرطة السودانية تزيل أسم وصورة البشير من الأبراج السكنية

  7. الصادق المهدي يكشف خبايا الليلة الأخيرة قبل عزل البشير

  8. النيابة تكشف إمتلاك البشير عقارات بمناطق راقية فى الخرطوم

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى