- أهم الأخبارنون لايت

فيديو.. أنجلينا جولي تناشد المجتمع الدولي مساعدة أطفال فنزويلا

 نون رويترز   

أخبار ذات صلة
ناشدت الفنانة الأمريكية أنجلينا جولي، اليوم السبت، المجتمع الدولي على تقديم المزيد من الدعم لثلاث دول بأمريكا الجنوبية تستقبل أكبر عدد من المهاجرين القادمين من فنزويلا، مشيرة إلى أن 20 ألف طفل فنزويلي مهددون بالحرمان من حقوق المواطنة الأساسية.

وتحدثت الفنانة الأمريكية، في كولومبيا بصفتها مبعوثة خاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وتقوم أنجلينا جولي، بجولة خاصة تستغرق يومين لمقابلة مهاجرين من فنزويلا والرئيس الكولومبي إيفان دوكي في مدينة قرطاجنة.

وفر أربعة ملايين لاجئ ومهاجر فنزويلي من الأزمة الاقتصادية والإنسانية في بلدهم، ويعيش أكثر من مليون منهم في كولومبيا حيث تكافح الحكومة ومنظمات الإغاثة لتوفير المسكن والغذاء والرعاية الصحية لعدد متزايد من المهاجرين الوافدين على مناطق حدودية تعاني من الفقر والعنف.

ويعاني في الغالب آباء الأطفال الفنزويليين الذين يولدون في الخارج لتسجيل أبنائهم إما بسبب عجزهم عن الوصول إلى قنصليات فنزويلا التي يتناقص عددها أو بسبب عدم امتلاكهم أوراقا للهجرة.

وقالت جولي (44 عاما) الحائزة على جائزة أوسكار «تحدثت أنا والرئيس عن مخاطر عدم حصول أكثر من 20 ألف طفل فنزويلي على الجنسية والتزامه الدائم بمساعدة الأطفال»، مضيفة خلال مؤتمر صحفي «اتفقنا على ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي لتقديم مزيد من الدعم لكولومبيا وبيرو والإكوادور التي تتحمل وطأة هذه الأزمة».

موضوعات ذات صلة:

  1. فيديو.. أنجلينا جولي توجه رسالة من مخيمات الروهينجا

  2. فيديو.. صور مرعبة للمتشبهة بأنجلينا جولي

  3. أنجلينا جولي قد تترشح لرئاسة الولايات المتحدة

  4. ​براد بيت ينفى طلاقه من أنجلينا جولي بسبب التتبنى

  5. حنان أبو الضياء تكتب: «قتلوا أبي أولا» بتوقيع «أنجلينا جولي»

  6. تعرف على سبب خوف براد بيت من أنجلينا جولي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى