- أهم الأخبارنجوم وملاعب

فيديوهات.. حصاد 2019.. أبرز ما قدمته الفرق الخليجية وشمال إفريقيا في الموسم الرياضي

نون القاهرة – أحمد الشرفا

أخبار ذات صلة

الهلال بطل آسيا

 شهد عام 2019، ظهور مميز للكرة العربية والآسيوية بصفة خاصة، حيث استطاع فريق الهلال السعودي، التتويج بلقب دوري أبطال آسيا على حساب نظيره الياباني أوراوا، بعد أن نجح الفريق السعودي في الفوز ذهاباً في الرياض بهدف دون رد، والفوز مجدداً في اليابان بهدفين دون رد، ليحسم الهلال أغلى الألقاب القارية للمرة الأولى في تاريخه في النسخة الجديدة من المسابقة ويشارك في بطولة كأس العالم للأندية

تتويج الهلال السعودي باللقب الآسيوي

الهلال رابع المونديال ..

وبمشاركة الهلال الأولى في كأس العالم بالأندية الذي أقيمت فعالياته بالعاصمة القطرية الدوحة، استطاع الهلال انهاء منافسات البطولة محتلاً الترتيب الرابع، بعدما افتتح مشواره في البطولة بالفوز على بطل إفريقيا الترجي التونسي بهدف دون رد، ليعبر إلى الدور التالي ويلتقي فريق فلامينجو البرازيلي، لكن الفريق السعودي تعرض للخسارة بثاثية مقابل هدف، ليشارك في لقاء تحديد الفريق صاحب الترتيب الثالث بالبطولة.

وفي مباراة تحديد الفريق صاحب المركز الثالث ، تقابل الهلال مع نظيره المكسيكي مونتيري، وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، ويحسم الفريق المكسيكي المباراة لصالحه بعد أن فاز بركلات الترجيح بنتيجة «4-3» ، ويتوج بالميدالية البرونزية.


مباراة الهلال ومونتيري في لقاء تحديد الفريق الثالث في المونديال

https://www.youtube.com/watch?v=Jvt4mvPRmyQ

الترجي التونسي بطل افريقيا وخامس كأس العالم..

بينما تمكن الترجي التونسي الذي توج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، من حصد الترتيب الخامس بالبطولة العالمية بعدما خسر أمام الهلال في أولى مواجهاته بالبطولة بهدف نظيف، ليشارك بعدها في لقاء تحديد الفريق صاحب المركز الخامس والسادس ويتقابل مع نظيره السد القطري ويفوز بسداسية لهدفين

فيديو .. لأهداف مباراة الترجي والسد في لقاء تحديد المركز الخامس

https://www.youtube.com/watch?v=MQiHIvvP1Y0

كان الترجي قد حسم لقب دوري أبطال إفريقيا لعام 2019 بعدما اعتبرته لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فائزاً في لقاء الإياب أمام الوداد بثنائية دون رد واعتبار الوداد المغربي فريق منسحب بعدما اعترض على هدف ألغى له في مباراة الإياب بتونس.

كان الترجي قد أنهى لقاء الذهاب الذي أقيم في المغرب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليحسم الفريق لقبه الإفريقي للعام الثاني على التوالي

مباراة الذهاب بين الترجي والوداد فيديو..

https://www.youtube.com/watch?v=7tzf3I-lvnc

مباراة الإياب بين الترجي والوداد وتوقف المباراة فيديو..

الفرق السعودية في 2019 ..

استطاع فريق النصرأن يستعيد أمجاده مع أقوى المسابقات المحلية، عندما توج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان عن الموسم 2018 – 2019، للمرة التاسعة في تاريخه، بعد أن أنهى الموسم برصيد 70 نقطة حصدها من خلال الفوز في 22 لقاء و 4 تعادلات، بينما تعرض للهزيمة في 4 مواجهات.

بينما حصد فريق الهلال الترتيب الثاني بفارق نقطة وحيدة عن البطل، بعد أن فاز الهلال طوال مشواره بالمسابقة في 21 لقاء، وتعادل في 6 مواجهات، وتعرض للخسارة في 3 مناسبات.

وجاء فريق التعاون في الترتيب الثالث برصيد 56 نقطة، حصدها من 16 فوز و8 تعادلات، و 6 هزائم، بينما جاء فريق الأهلي رابعاً بـ 55 نقطة، جمعها من 17 فوز و4 تعادلات و9 هزائم.

وبهذا الترتيب ضنمت هذه الفرق المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها المقبلة.

أما في البطولة الثانية المتمثلة في كأس خادم الحرمين الشريفين، فاستطاع فريق التعاون أن يحسم اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على اتحاد جدة بثنائية مقابل هدف، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب الملك فهد الدولي.

ومن المقرر أن تقام مباراة كأس السوبر بين النصر بطل الدوري، والتعاون بطل الكأس في الرابع من يناير المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية

الفرق الإماراتية في 2019 ..

توج فريق الشارقة بلقب دوري الخليج العربي الإماراتي بعدما أنهى ترتيب الموسم برصيد 59 نقطة، حصدها من مشاركته في 26 مباراة، فاز في 17، وتعادل في 8 لقاءات، وتعرض لخسارة وحيدة

فريق الشارقة الإماراتي

بينما جاء فريق شباب الأهلي دبي في الوصافة برصيد 53 نقطة، حصدها من 17 فوز و مباراتين تعادل وهزيمة في 7 مباريات.

وجاء فريق العين في الترتيب الثالث برصيد 46 نقطة، حصدها من 14 فوز و 4 تعادلات و 8 هزائم.

لتضمن الفرق الثلاث مشاركتها في بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الجديدة.

أما على صعيد مسابقة كأس رئيس الدولة، توج فريق شباب الأهلي دبي باللقب، بعدما فاز في المباراة النهائية على نظيره الظفرة بثنائية مقابل هدف، وفي مسابقة كأس الخليج العربي، توج شباب الأهلي أيضاً بعد تغلبه في اللقاء النهائي على الوحدة بثلاثية مقابل هدف.

أما في بطولة السوبر فتمكن الشارقة بطل الدوري من حسم اللقب لصالحه بعد تغلبه على شباب الأهلي دبي بنتيجة 4 -3، بركلات الترجيح، عقب انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي

الفرق القطرية في 2019 ..

تمكن فريق السد من مواصلة تألقه في الكرة الإماراتية، بعد أن حسم لقب دوري نجوم القطر باحتلاله صدارة الترتيب برصيد 57 نقطة، جمعها الفريق من 22 لقاء، تمكن فيهم من الفوز في 18 مباراة، والتعادل في 3 لقاءات، وهزيمة في مباراة وحيدة.

بينما جاء فريق الدحيل في الوصافة برصيد 50 نقطة، حصدها الفريق من 15 فوز و5 تعادلات وهزيمتين.

أما في المسابقة الثانية “كأس نجوم قطر”، فحصد فريق الغرافة اللقب بعدما فاز على نظيره الدحيل بهدف دون رد.

وفي الكرة الكويتية..

تمكن فريق “الكويت” من حسم لقب الدوري الممتاز للمرة الـ 14 في تاريخه، بينما فاز الفريق ذاته بلقب كأس الأمير، على حساب نظيره القادسية في نهائي البطولة بفوز بنتيجة 2 – 0.

و فاز فريق الكويت أيضاً بكأس ولي عهد الكويت، بتغلبه على القادسية بهدف نظيف في المباراة أقيمت على ملعب  جابر الدولي، تحت أنظار إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي بطولة كأس الاتحاد فاز فريق القادسية بركلات الترجيح على الشباب بنتيجة 5 –  4.

فريق الصفاقسي التونسي

وفي تونس..  

تمكن فريق الترجي من مواصلة تألقه عندما حم لقب الدوري التونسي الذي أنهاه متصدراً برصيد 56 نقطة، تلاه فريق النجم الساحلي في الوصافة برصيد 54 نقطة، والصفاقسي في الترتيب الثالث برصيد 52 نقطة.
أما في البطولة المحلية الثانية في تونس ففاز فريق الصفاقسي على نظيره النجم الساحلي بنتيجة 5 – 4 بركلات الترجيح.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى