نون لايت

فواز العنزي يشعل شاطئ الراحة في الحلقة قبل الأخيرة من شاعر المليون

الشاعر فواز الزناتي العنزي من السعودية رابع فرسان الحلقة قبل الأخيرة من برنامج شاعر المليون 8، الذي تنطمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

وجاء العنزي وعيونه على البيرق ويتمنى أن يقول لمنافسيه «كش ملك» والقى قصيدة لاقت استحسان الجمهور وأعضاء لجنة التحكيم.

قال الدكتور غسان الحسن: لابد من القول إن مسيرتك في البرنامج قوية وهذه القصيدة تتويج لحضورك المميز, التصوير عندك يتميز بتركيب صورة تمثيلية ممتدة, والحديث من خلال هذه الصور هو الشعر الحقيقي, هكذا يكون الشعر, هناك صيحة كبيرة عالية في الامنيات التي تحققت, والبشارة في أول النص, لو أردت أن أضع يدي على الصور الممتدة الشعرية الجميلة لاحتجت وقتا,القصيدة بشارة لما يتحقق على الأرض باذن الله.

سلطان العميمي: شاعر منبري وقصيدة منبرية وقصيدة رائعة احتار من أين أبدأ للحديث عن جمالها, اتحدث عن الجماليات المرتبطة بالموضوع بحرفية عالية, التقاطك لنبض الزنبرك, عن العديد من الأبيات المميزة, أتحدث ايضا عن الخاتمة . هذه القصيدة مكتوبة باحترافية عالية اشكرك عليها.

الشاعر حمد السعيد: النص رائع برمزية مبررة, نترك التأويل للمتلقي, اذا اعتبرنا ان المعنى روح القصيدة، القصيدة مكتملة باجمل حالاتها, محكمة وتوفرت فيها جميع مقومات الشعر الجزل, إلى أن ختمت النص باحترافية عالية,

هذا ويتم بث حلقات «شاعر المليون» على مدى 16 أسبوعاً عبر قناة الإمارات وقناة بينونة وعبر تطبيق الهاتف المتحرك والموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج في تمام العاشرة من مساء كل ثلاثاء، حيث ضمت قائمة الـ 48 شاعراً للموسم الثامن، 5 شعراء من دولة الإمارات، 16 شاعراً من المملكة العربية السعودية، 9 شعراء من دولة الكويت، 3 شعراء من مملكة البحرين، 3 شعراء من سلطنة عُمان، 5 شعراء من الأردن، 3 شعراء من سوريا، شاعران من العراق، وشاعر واحد من كل من مصر واليمن.

 

ويمنح البرنامج جوائز ومكافآت قيّمة للشعراء الخمسة الفائزين بالمراتب الأولى تصل إلى 15 مليون درهم إماراتي، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون إضافة إلى بيرق الشعر و5 ملايين درهم إماراتي، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 4 ملايين درهم، والثالث على 3 ملايين درهم، والرابع على مليوني درهم، والخامس على مليون درهم إماراتي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى