اخترنا لكالأخبار

فلسطين: غرور المبعوث الأمريكي أوصله لتوزيع صكوك غفران على إسرائيل

نونوكالات                                

اعربت السلطة الفلسطينية عن استنكارها من تصريحات المبعوث الأمريكي الخاص إلى مفاوضات السلام في الشرق الأوسط جيسون جرينبلات، بأن “إسرائيل ضحية للنزاع مع الفلسطينيين ولم ترتكب أي أخطاء بحقهم”.

وأكدت  الخارجية الفلسطينية في بيان نشرته أمس الجمعة وكالة “وفا” ما جاء على لسان جرينبلات مؤخرا “إمعانا أمريكيا رسميا في الانقلاب على الشرعية الدولية وقراراتها وعلى القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، واستخفافا بعقول القادة الدوليين”.

وقالت : “غرور جرينبلات وتغوله على حقوق شعبنا أوصله إلى مرحلة توزيع صكوك الغفران على المسؤولين الإسرائيليين للتغطية على انتهاكاتهم وجرائمهم الموثقة بالصوت والصورة”.

واوضحت أن  المبعوث الأمريكي مسئول عن الترويج لـ”مفهوم الواقعية” الذي “دفعه لتحويل إسرائيل بكل عنجهية من جلاد محتل إلى ضحية”.

ووصفت الخارجية الفلسطينية فريق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بفريق “متصهين يتصرف وكأنه لا يوجد مجتمع دولي”، يسعى إلى إصدار أحكام ومواقف مسبقة على الفلسطينيين، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني “قادر على إسقاط هذه المؤامرة (صفقة القرن) وأنه باق في أرض وطنه متمسكا بكامل حقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، وأن غرينبلات وفريقه وخطته إلى زوال بحكم التاريخ”.

موضوعات ذات صلة 

  1. إصابة 100 فلسطيني برصاص الاحتلال في «جمعة حرق العلم» بغزة

  2. العساف: المملكة تؤكد دعمها الكامل للشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه

  3. السعودية: فلسطين قضية مركزية للأمة العربية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى