- أهم الأخبارالأخبار

فلسطين تطالب المجتمع الدولي بالاعتراف بعضويتها الكاملة في الأمم المتحدة

طالبت فلسطين من المجتمع الدولي الاعتراف الكامل بعضويتها في الجمعية العامة للأمم المتحدة، والعمل على وضع آلية دولية للمفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل، بجدول زمني محدد.

أخبار ذات صلة

وقالت الحكومة الفلسطينية، في بيان لها اليوم الإثنين، إن “العالم مدعو إلى تبني ودعم خطة السلام التي طرحها الرئيس عباس في مجلس الأمن الدولي، والمستندة إلى مبادرة السلام العربية، وذلك بعقد مؤتمر دولي للسلام هذا العام، يقرر قبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة، وتشكيل آلية دولية متعددة الأطراف، لرعاية مفاوضات جادة تستند إلى قرارات الشرعية الدولية، وتنفيذ ما يتفق عليه ضمن جدول زمني محدد”.

وأضاف البيان أن “المجتمع الدولي مطالب بالاعتراف بعضوية دولة فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة لقطع الطريق على كافة محاولات تجاوز منظمة التحرير الفلسطينية، وكذلك المطالبة بتوفير الحماية الدولية لشعبنا الأعزل”.

وأشار البيان إلى أن القرارات الأمريكية والإسرائيلية بشأن بالقدس “تشكل اعتداءً على الحقوق التاريخية والقانونية للشعب الفلسطيني، وتقوض آفاق السلام وتغذي التطرف والإرهاب، وتهدد السلم والأمن الدوليين، وتمثل اعتداءً صارخاً على مكانة النظام الدولي، ومخالفةً فاضحةً لأحكام وقواعد ومبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة، وتشجيعاً على استدامة الاحتلال الاستعماري لفلسطين”.

ودعت الحكومة الفلسطينية في بيانها إلى حل عادل للقضية الفلسطينية، وذلك من خلال تطبيق قرارات الأمم المتحدة، وتجسيد دولة فلسطين المستقلة وذات السيادة على الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفضح الممارسات والسياسات الأمريكية الإسرائيلية غير القانونية، وتنكرها ومخالفتها لقرارات الأمم المتحدة بما فيها قرارات مجلس الأمن الدولي.

وسيلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس المقبل، كلمة أمام الجمعة العامة للأمم المتحدة، حيث من المتوقع أن يطالب فيها بالاعتراف الكامل بعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، وتطبيق قرارات الأمم المتحدة الخاصة بوقف الاستيطان وإدانة الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى