- أهم الأخبارالأخبار

فلسطين ترحب بقرار البرلمان الأوروبي بدعم الأونروا

نون – د ب أ

رحبت السلطة الفلسطينية اليوم الأربعاء، بقرار البرلمان الأوروبي رفض خفض المساعدات المالية لقطاع التعليم الفلسطيني، واعتماد دعم إضافي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» التابعة للأمم المتحدة.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، في بيان صحفي، إن قراري البرلمان الأوروبي «تأكيد على التزام الاتحاد الأوروبي بعملية السلام وحل الدولتين وقيام دولة فلسطين مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، على أساس قرارات الشرعية الدولية وخطة السلام العربية ومرجعيات عملية السلام كافة».

واعتبر المالكي أن التصويت لصالح زيادة مساعدات الاتحاد الأوروبي لأونروا بـ 22 مليون يورو إضافية هذا العام «رسالة واضحة ضد محاولات الإدارة الأمريكية الالتفاف على عملية السلام وانحيازها لإسرائيل القوة القائمة بالاحتلال».

وأضاف أن القرار يعبر كذلك عن التزام الاتحاد الأوروبي الدفاع عن أونروا وتعزيز قدراتها لتستمر في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني وتمكين الوكالة من مواجهة الأزمة المالية الناتجة عن سحب الدعم الأمريكي.

ورأى في موقف البرلمان «فشل ذريع للدبلوماسية الإسرائيلية ومنظمات اللوبي التابعة لها التي تقود حملة ضد السلطة الفلسطينية برفع تقارير زائفة إلى مؤسسات الاتحاد حول ما يسمى بالتحريض في برامج التعليم الفلسطينية».

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى